× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صحيفة: جندية إسرائيلية وراء إسقاط الطائرة السورية

الجندية الإسرائيلية، أور نعمان (جيروزليم بوست)

ع ع ع

كشف الجيش الإسرائيلي عن هوية العسكري الذي أعطى أوامر بإسقاط طائرة حربية سورية من نوع “سوخوي” فوق الجولان المحتل، الثلاثاء الماضي.

وقال الجيش، بحسب صحيفة “جيروزليم بوست” أمس، الأربعاء 25 من تموز، إن الجندية الإسرائيلية، أور نعمان، هي من أعطت الأوامر بإسقاط الطائرة.

وأضافت الصحيفة أن نعمان هي قائد بطارية باتريوت في الكتيبة 138 التابعة للقوات الجوية الإسرائيلية، وهي من أسقطت قبل أسبوعين طائرة دون طيارة اخترقت الأجواء الإسرائيلية من جهة سوريا.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، الثلاثاء الماضي، إطلاق صاروخين من نوع “باتريوت” باتجاه طائرة مقاتلة سورية من نوع “سوخوي”، اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي في جنوب هضبة الجولان المحتل.

وقال الجيش الإسرائيلي إن المقاتلة خرقت الأجواء الإسرائيلية بعمق كيلومترين، ما أدى إلى اعتراضها.

في حين قال النظام السوري إن الطائرة كانت تستهدف تنظيم “الدولة الإسلامية” في حوض اليرموك.

وبحسب ما نقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” فإن الروس احتجوا على إسقاط الطائرة كونها لم تخترق المجال الجوي الإسرائيلي، لكن إسرائيل قدمت صورًا للرادار تثبت اختراق الطائرة.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” عن مصدر عسكري سوري، أن الطيار عمران مرعي، برتبة عقيد من صفوف قوات الأسد، أسقطت طائرته عند المثلث السوري الأردني في منطقة الجولان، في أثناء استهداف مواقع التنظيم في المنطقة، بشكل منفرد، بحسب تعبيرها.

ونشرت وكالة “ناشر نيوز”، التابعة لتنظيم “الدولة” في “تلغرام”، أمس، صورًا لحطام الطائرة وجثة الطيار السوري، التي سقطت طائرته فوق حوض اليرموك.

مقالات متعلقة

  1. إسرائيل: "خطأ مهني" تسبب بإسقاط طائرتنا بصاروخ سوري
  2. إسرائيل تقصف طائرة "دون طيار" تسللت من سوريا بصاروخ باتريوت
  3. إسرائيل تعلن إسقاط طائرة حربية للنظام فوق الجولان
  4. إسرائيل تعترض طائرة "تجسس" في الجولان

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة