× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

جلسة في مجلس الأمن بشأن أطفال سوريا

جلسة لمجلس الأمن الدولي - 2018 (رويترز)

جلسة لمجلس الأمن الدولي - 2018 (رويترز)

ع ع ع

يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم، الجمعة 27 من تموز، جلسة استماع بشأن الوضع الإنساني في سوريا، خاصة بالنسبة للأطفال السوريين.

ومن المقرر أن يقدم رئيس منظمة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، إحاطة كاملة حول الوضع الإنساني في سوريا، فيما ستقدم  الممثلة الخاصة للأطفال والصراعات المسلحة، فرجينيا غامبا، تقريرها بشأن الأطفال في سوريا.

وتقدر الأمم المتحدة أن 5.3 مليون طفل سوري بحاجة للمساعدات الإنسانية، إذ بلغ عدد الأطفال بين اللاجئين السوريين مليوني طفل لاجئ، فيما وصل عدد الأطفال بين النازحين داخليًا إلى 2.5 مليون.

وتتحدث الأمم المتحدة عن صعوبات في إيصال المساعدات الأساسية للأطفال السوريين في مناطق النزاعات، بالإضافة إلى مخاطر تعرضهم للاستغلال والعنف، بما في ذلك العمل المبكر والتجنيد والزواج المبكر.

بدوره، سيقدم مفوض الشؤون الإنسانية الأممي، مارك لوكوك، تقريرًا خلال جلسة مجلس الأمن عن الوضع داخل سوريا، بما في ذلك الهجمات التي تعرضت لها محافظة السويداء، الأربعاء الماضي، والتي أسفرت عن مقتل ما يزيد على 250 شخصًا، معظمهم مدنيون.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) أصدر تقريرًا، أمس، قال فيه إن الأعمال العدائية في الجنوب السوري لا تزال مستمرة.

وجاء في التقرير الذي اطلعت عنب بلدي عليه أن عدد النازحين من محافظة درعا انخفض من 182 ألفًا إلى 165 ألفًا، مشيرًا إلى أن احتياجات العائدين لا تزال شديدة.

وقدرت “OCHA” أن الأمم المتحدة وشركاءها بحاجة إلى 84 مليون دولار، لدعم 300 ألف سوري من المتضررين جنوب غربي سوريا.

مقالات متعلقة

  1. سبعة آلاف طفل سوري قتلوا أو أصيبوا منذ عام 2013
  2. 1.8 مليون طفل سوري بلا مدارس
  3. الأمم المتحدة: 6.3 مليون مواطن داخل سوريا بحاجة لإعادة توطين
  4. الأمم المتحدة: سوريا أخطر مناطق العالم على الأطفال

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة