× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

46 دولة تشارك في معرض دمشق الدولي

ازدحام الزائرين على بوابة معرض دمشق الدولي صيف عام 2017 (سانا)

ازدحام الزائرين على بوابة معرض دمشق الدولي صيف عام 2017 (سانا)

ع ع ع

تأكدت مشاركة 46 دولة عربية وأجنبية في فعاليات معرض دمشق الدولي في دورته الستين.

ونقلت صحيفة “تشرين” الحكومية، اليوم الجمعة 27 من تموز، عن مدير المؤسسة العامة للمعارض، فارس كرتلي، أن الدورة الستين لمعرض دمشق الدولي ستشهد تميزًا بعدد المشاركات الدولية، وتنوع القطاعات والمعروضات.

وأضاف كرتلي، “وصل عدد الدول التي ثبتت مشاركتها إلى 46 دولة عربية وأجنبية وبلغ إجمالي المساحات المحجوزة 90 ألف متر مربع بين مساحات مبنية ومكشوفة”.

وتتضمن مدينة المعارض، على طريق مطار دمشق الدولي، ستة أجنحة دولية كبيرة، وثمانية صغيرة، وأربعة أجنحة وطنية صغيرة، إضافة إلى الجناح السوري وسوق للبيع، وسوق للمهن اليدوية، وأجنحة للخدمات مع مساحات خارجية مكشوفة للعرض.

وستنطلق الدورة 60 من المعرض، في 6 من أيلول المقبل، بعد أن بدأ استئناف دورته العام الماضي، إثر توقف دام خمس سنوات، بسبب الاشتباكات الدائرة بين قوات الأسد والفصائل التي كانت تسيطر على الطريق الواصل إلى مدينة المعارض.

وكانت الدورة 59 شهدت سوء تنظيم من ناحية المواصلات لعدم كفاية الحافلات التي خصصتها وزارة المواصلات لنقل الزائرين، ما اضطرهم إلى العودة إلى دمشق بالشاحنات، الأمر الذي أثار سخرية السوريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وخصصت “المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية”، أواخر حزيران الفائت، ست قاطرات لنقل الزوار من محطة “القدم” جنوبي دمشق، إلى مدينة المعارض.

مقالات متعلقة

  1. 17 دولة تشارك في معرض دمشق الدولي
  2. عنب بلدي ترصد فعاليات معرض دمشق الدولي
  3. معرض الزهور بدمشق يعود بعد غياب ثماني سنوات
  4. "معرض دمشق الدولي" يحّسن سعر صرف الليرة السورية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة