× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

تونس تطلق سراح حارس بن لادن الشخصي مؤقتًا

صورة مموهة للحارس الشخصي لأسامة بن لادن (دوتشيه فيله)

صورة مموهة للحارس الشخصي لأسامة بن لادن (دوتشيه فيله)

ع ع ع

أعلن القضاء التونسي إطلاق سراح مؤقت للحارس الشخصي المفترض لزعيم “تنظيم القاعدة” الأسبق، أسامة بن لادن.

ونقل موقع “دوتشه فيله” الألماني عن الناطق الرسمي باسم جهاز مكافحة الإرهاب التونسي، سفيان السليتي، اليوم الجمعة 27 من تموز، أن النيابة العامة التونسية أطلقت سراح (سامي .أ) بعد انتهاء مدة التوقيف الاحتياطي (15 يومًا)، والاستماع له مع محاميه.

وأضاف السليتي  أن سامي “في حالة اشتباه كونه كان حارسًا لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، وكونه تلقى تدريبًا عسكريًا في أفغانستان، كما تلاحقه شبهة الانخراط في أنشطة متطرفة بألمانيا. ولم يثبت بعد صحة هذه الشبهات”.

وكان سامي تم ترحيله إلى تونس في 13 من تموز، على متن طائرة من دوسلدورف بألمانيا رغم صدور قرار من محكمة ألمانية بإيقاف ترحيله، وهو ما أثار جدلًا كبيرًا في ألمانيا حول “دولة القانون”.

وفرضت محكمة ألمانية إعادته من تونس إلى ألمانيا، حيث زوجته وأولاده.

لكن بحسب السليتي، لن يتسنى لسامي السفر تلقائيًا إلى ألمانيا لأنه سيستمر في البقاء على ذمة التحقيق القضائي، وأضاف “نؤكد حاليًا على مبدأ قرينة البراءة، لم يثبت حتى الآن أي من الشبهات التي تتعلق بسامي”.

وكانت السلطات الألمانية ألقت القبض على الحارس الشخصي للزعيم الأسبق لتنظيم “القاعدة”، في نيسان الماضي، وهو تونسي الأصل ويبلغ من العمر 42 عامًا، ويعيش منذ عام 2005 في مدينة بوخوم الواقعة في ولاية شمال الراين – وستفاليا غربي ألمانيا.

مقالات متعلقة

  1. أبو الحسن التونسي رافق أسامة بن لادن وقتل في الفوعة
  2. نجل بن لادن يهدد بالانتقام من الولايات المتحدة وحلفائها
  3. نجل أسامة بن لادن يدعو إلى الجهاد في سوريا
  4. ابن لادن.. مقاتل "ديمقراطي" يهدي "تحرير" منبج لـ "أوجلان" (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة