× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

اليابان يستعد لإعصار قوي بعد الحر والفيضانات

فيضانات وانهيارات أرضية في اليابان تموز 2018 (BBC )

فيضانات وانهيارات أرضية في اليابان تموز 2018 (BBC )

ع ع ع

حذرت الأرصاد الجوية في اليابان من إعصار سيضرب البلاد مساء اليوم، عقب موجتي الحر والفيضانات التي نكبت اليابان هذا الشهر.

وقالت وكالة الأرصاد، اليوم السبت 28 من تموز، إن الإعصار “جونغداري” من المتوقع أن يضرب شوغوكو، التي تعرضت لفيضانات قبل أسبوعين، وترافقت برياح تقدر سرعتها 180 كيلومترًا، بحسب وكالة “فرانس برس”.

وأوضحت أن “جونغداري” تم رصده على بعد 400 كيلومتر، جنوب شرق العاصمة طوكيو، ويتقدم باتجاه هونشو كبرى جزر الأرخبيل، وافترضت أن يضرب شوغوكو.

ودعت السلطات اليابانية إلى عملية إخلاء للسكان، وصفتها بـ “الوقائية”، محذرة من خطر هطول أمطار غزيرة قد تصل إلى 400 ميليمتر، وانزلاق للتربة، إضافة للأمواج العاتية والرياح العنيفة.

وقال مسؤول ياباني في الأرصاد الجوية، “نريد أن يصغي الناس لنصائح الإخلاء والتحذيرات الوقائية، وخصوصًا في المناطق التي هطلت فيها الأمطار السابقة في تموز الحالي”.

التحذيرات أدت لإلغاء أكثر من 150 رحلة جوية داخل البلاد، تحسبًا لوصول الإعصار العنيف، الذي يصل مساء اليوم، أو غدًا الأحد.

وكانت منطقة شوغوكو، تعرضت بداية تموز الحالي، لفيضانات وسيول كارثية أدت إلى مقتل أكثر من 220 شخصًا، وخلفت أضرارًا لم تحصها الحكومة حتى اليوم، ولا يزال المئات يعيشون في منازل متضررة وملاجئ.

وتلا ذلك موجة حر شديدة، منذ أسبوعين، ضربت اليابان وتجاوزت درجات الحرارة 40 درجة مئوية، وأسفرت عن مقتل 80 شخصًا، بينما تم نقل الآلاف إلى المشافي والمراكز الطبية.

وكالة الأرصاد اليابانية وصفت هذه الأحوال الجوية “بالكارثة الوطنية”، وقالت “إننا نشهد مستويات حرارة غير مسبوقة في بعض المناطق”.

وشددت الحكومة على ضرورة اتخاذ التدابير العاجلة لحماية المواطنين، لاسيما التلاميذ بعد تمديد عطلة الصيف بالنسبة لهم، ودعت السكان ضمن حملات توعية، لتنفيذ فعاليات عدة، مثل رش الماء على الأرض لتخفيف أعباء الحرارة والحفاظ على سلامتهم.

وتسعى السلطات للتصدي للتبدلات المناخية والكوارث المحتملة من الفيضانات القادمة، لاسيما وأن البلاد لم تتعافَ من نتائج الفيضانات السابقة والنكبات الإنسانية التي عصفت بدول النصف الشمالي للكرة الأرضية منذ أيار الماضي.

مقالات متعلقة

  1. اليابان ترفض طلبات لجوء سوريين على أراضيها
  2. طوكيو تشهد أول هطول للثلوج منذ 140 عامًا (فيديو)
  3. التبدلات المناخية تضرب دول النصف الشمالي للأرض
  4. تنديد بعد تجربة هيدروجينية لكوريا الشمالية سببت زلزالين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة