× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بعد “الولادة من الخاصرة” سامر رضوان يعود في “دقيقة صمت”

عابد فهد، سامر رضوان، سلافة معمار (تعديل عنب بلدي)

عابد فهد، سامر رضوان، سلافة معمار (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

يعود الكاتب السوري سامر رضوان إلى الدراما في عمل جديد بعنوان “دقيقة صمت”.

وذكرت صفحة “جديد الدراما السورية” المتخصصة في الدراما، أمس الأحد 29 من تموز، أن رضوان يعود إلى الدراما في كتابة مسلسل “دقيقة صمت”، وهو من إخراج شوقي الماجري، وبطولة الممثل السوري عابد فهد، وإنتاج شركة “إيبلا”.

ورجحت الشركة أن تشارك الممثلة السورية سلافة معمار في بطولة المسلسل، وهي الآن في طور قراءة النص، وسيتم البدء بالتصوير فور توقيع العقد معها، ليكون جاهزًا للعرض في رمضان 2019.

ولم يؤكد رضوان الخبر، لكنه علق عبر صفحته في “فيس بوك” بأنه سيعلن عن ذلك حين تصبح المعلومات كاملة.

وكانت آخر أعمال رضوان الدرامية، هو المسلسل الشهير “الولادة من الخاصرة” الذي سلط الضوء على مكامن الفساد في المجتمع السوري، وأجهزة النظام.

وكان الجزء الثالث منه عام 2013، والذي تعرض رضوان للاعتقال بعد تصويره، وعزا ممثلون معارضون ذلك إلى عدم موافقة الرقابة على تصويره، خاصة بعد أن اعتذرت المخرجة رشا شربتجي عن إتمام إخراج المسلسل.

وسامر رضوان كاتب سوري من مواليد 1975، عمل مذيعًا في إذاعة دمشق، والفضائية السورية، كما أخرج برامج للأطفال في قناة “سبيس تون”، بالإضافة إلى التعليق الصوتي، وكتب عدة سيناريوهات لأفلام وثائقية، بالإضافة إلى مسلسلات درامية منها “لعنة الطين”، “الولادة من الخاصرة”، و”ساعات الجمر”.

وسبق أن لعب الممثل عابد فهد دور البطولة في مسلسل “الولادة من الخاصرة” بأجزائه الثلاثة، في شخصية “المقدم رؤوف”، الذي يعكس تصرفات ضباط الأفرع الأمنية في سوريا.

مقالات متعلقة

  1. كبار نجوم الدراما السورية يجتمعون مجددًا في "شبابيك"
  2. باسم ياخور يعود لتقديم البرامج على طريقة "الحلم"
  3. إنتاج الدراما السورية.. شركات أكثر من هوليوود ومردود "صفري"
  4. الدراما السورية على قائمة التغيير

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة