× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“باب الهوى” يطلق موقع الحجز لإجازة عيد الأضحى

حركة السوريين في معبر باب الهوى- 17 تموز 2018(معبر باب الهوى)

ع ع ع

أطلق معبر باب الهوى الحدودي موقع الحجز لإجازة عيد الأضحى للسوريين المقيمين في تركيا والراغبين بقضاء الإجازة داخل سوريا.

وبحسب بيان صادر عنه، فإن المعبر سيفتح مساء اليوم، الاثنين 30 من تموز، بشكل يومي من السادسة صباحًا ولغاية الساعة 11 مساء.

وأكد المعبر أنه يجب طباعة طلب الإجازة عن طريق الكمبيوتر وليس الجوال، ولن يتم قبول الأشخاص في حال عدم وجود ورقة الموعد معهم في أثناء الدخول والخروج.

وكان المعبر أعلن أنه سيفتح لاستقبال زوار عيد الأضحى من تركيا إلى سوريا، اعتبارًا من 6 آب المقبل.

وأكد النقيب قاسم القاسم، قبل أسبوعين، أن الدخول إلى المعبر سيبدأ في 6 من آب ولغاية 19 من آب، في حين تبدأ العودة في 19 من أيلول ولغاية 30 من كانون الأول.

وأشار القاسم إلى أن من يحق لهم الدخول عبر المعبر هم الحاصلون على جنسية تركية حديثة، وأصحاب بطاقة الحماية المؤقتة أو شعار البصمة، إضافة إلى حاملي جواز السفر السوري بشرط وجود ختم الدخول إلى الأراضي التركية عليه.

وترتبط الحدود السورية مع التركية بنحو عشرة معابر حدودية، ثلاثة منها فقط بقيت تعمل، وهي معبر “باب الهوى” بريف إدلب الشمالي، ومعبر “باب السلامة” قرب اعزاز بريف حلب الشمالي، إلى جانب معبر “جرابلس” في ريف حلب الشرقي.

ويأتي تحديد موعد إجازة عيد الأضحى، الذي يوافق 21 من آب المقبل، في ظل استمرار عودة السوريين من إجازة عيد الفطر التي تستمر حتى 15 من أيلول المقبل.

وكان وزير الجمارك والتجارة التركي، بولنت توفنكجي، قدر، في حزيران الماضي، أن 130 ألف شخص عادوا إلى سوريا عبر المعابر التركية.

مقالات متعلقة

  1. إعادة تفعيل الحجز لإجازة العيد عبر “باب الهوى” ليوم واحد
  2. "باب الهوى" يمدّد فترة عودة السوريين إلى تركيا حتى عيد الأضحى
  3. كيف تسجل في معبر باب السلامة للدخول إلى سوريا؟
  4. "باب السلامة" يفتح أبوابه لقضاء إجازة عيد الأضحى

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة