× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

أبرز التعاقدات في الدوري الإنكليزي الممتاز

رياض محرز ينتقل إلى مانشستر سيتي (حساب النادي في يوتيوب)
ع ع ع

يغلق سوق الانتقالات الشتوية (الميركاتو) في إنكلترا، في 9 من آب المقبل، بشكل رسمي بالنسبة للشراء، أما البيع فيبقى مفتوحًا حتى نهاية الشهر المقبل.

ومع ما تبقى من الـ”ميركاتو” باتت تحركات الاندية في الدوري الإنكليزي الممتاز (بريمرليغ) خجولة نسبيًا مقارنة بما كانت عليه في المواسم السابقة، باستثناء نادي ليفربول الذي أبرم عدة صفقات لافتة في سوق الانتقالات.

تعاقدات ليفربول

ويتبع نادي ليفربول سياسة جديدة من ناحية التعاقدات بعد النتائج التي حققها في الموسم الماضي وفشله في التتويج على الرغم من المعدل التهديفي العالي لهجومه، إذ كان ثاني أقوى خط هجومي بعد مانشستر سيتي متصدر الترتيب برصيد 84 هدفًا محققًا في دوري الأبطال 47 هدفًا.

ويعود فشل “الريدز” في التتويج بالألقاب بسبب سوء الخط الدفاعي الذي تلقى 38 هدفًا في الموسم.

وعقدت إدارة الفريق والمدير الفني للنادي، الألماني يورغن كلوب، عدة صفقات أولها كان مع البرازيلي فابينيو الماضي قادمًا من نادي موناكو الفرنسي وبرصيد 39 مليون جنيه أسترليني، والحارس البرازيلي أليسون بيكر من روما الإيطالي بمبلغ قياسي 66.8 مليون جنيه استرليني.

وتعاقد ليفربول مع اللاعب السويسري شيردان شاكيري من ستوك سيتي مقابل 13 مليون جنيه استرليني، بالإضافة إلى الغيني نابي كييتا مدافع لايزبيج الألماني.

مانشستر سيتي

على عكس الموسم الماضي لم يتحرك بطل الدوري مانشستر سيتي كثيرًا في سوق الانتقالات، فاقتصر على التعاقد مع المهاجم الجزائري رياض محرز قادمًا من صفوف نادي ليستر سيتي، بصفقة سجلت رقمًا قياسيًا كأغلى لاعب عربي (60 مليون جنيه استرليني).

مانشستر يونايتد

وفي اليونايتد ما زال النادي بتبع سياسة متحفظة في إبرام الصفقات واقتصارها على بعض الشباب.

ولكن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لم تعجبه الاستراتيجية التي تتبعها إدارة اليونايتد، وخاصةً أنها لم توفر له الأسماء التي طلب التعاقد معها، وعلى رأسهم ياري مينا وهاري ماغواير وغاريث بيل واللاعب الكرواتي إيفان بيريسيتش.

وتعاقد النادي الإنكليزي مع الشاب المدافع البرتغالي ديوغو دالوت (19 عامًا)، ولاعب خط الوسط البرازيلي فريد من شاختار دونتسيط الأوكراني بـ 47 مليون جنيه استرليني.

توتنهام وأرسنال وتشيلسي

لم يضم توتنهام أي لاعب جديد الموسم الحالي، بينما ذهبت جهود تشيلسي باتجاه التعاقد مع جورجينو من نادي نابولي، إلا أنه لم ينجح بعد بعقد الصفقة.

وعلى عكس المتوقع وقع “البلوز” مع الحارس روبرت غرين (38 عامًا) على الرغم من أن الأخير لم يخض أي مباراة الموسم الماضي، فيما يضع عينًا أخرى على حارس نادي واتفورد جوردان بيكفورد المتألق في المونديال.

لم يدخل أرسنال سوق الانتقالات على عكس المتوقع، بعد رحيل مدربه أرسن فينغر وتعيين أوناي إيمري.

ضم المدفعجية الحارس الألماني بيرند لينو من بايرن ليفركوزن مقابل بلغ 19.3 مليون جنيه استرليني، إلى جانب اللاعب المتألق في مونديال روسيا مع منتخب الأوروغواي توماس تيريرا القادم من صفوف نادي سمبدوريا الإيطالي لقاء 26 مليون يورو.

ودعم النادي اللندني خط الدفاع باليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس من بروسيا دورتموند، كما تعاقد مع الفرنسي ماتيو غيندوزي من لوريان في صفقة انتقال لم يفصح عن مقابلها.

وستهام وفلوهام البارزان إلى جانب ليفربول

برز نادي وست هام جليًا في سوق الانتقالات الحالي، بعد أن تعاقد مع الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي من صفوف سوانزي لقاء سبعة مليون جنيه استرليني، وعيسى ديوب لاعب تولوز الفرنسي مقابل 22 مليون جنيه استرليني.

كما ضم اللاعب الأوكراني أنديه يارمولينكو القادم من بروسيا دورتموند، وانتقل البرازيلي فيلبي أندرسون من لاتسيو الإيطالي، إضافةً إلى التعاقد مع جاك ويلشر من أرسنال الإنكليزي.

وتعاقد فولهام الصاعد إلى الدوري الممتاز هذا الموسم مع الألماني أندريه شورله القادم من بروسيا دورتموند، وفاري من نادي بشكتاش التركي، والإيفواري غاري ميشيل سيري القادم من نيس الفرنسي.

مقالات متعلقة

  1. رقم قياسي في سوق الانتقالات الصيفية بأوروبا
  2. دعوات من أندية إسبانية لتسريع إغلاق سوق الانتقالات
  3. صلاح يفوز بجائزة الأفضل في "البريميرليغ".. الإعلان قريبًا
  4. محمد صلاح في صدارة المنافسين على الحذاء الذهبي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة