× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

انتشار غير مسبوق لقوات روسية داخل العاصمة دمشق

انتشار الشرطة الروسية في سوق الحميدية بدمشق (مراسل سوري)

ع ع ع

انتشرت الشرطة العسكرية الروسية وقوات روسية في عدد من أحياء العاصمة السورية دمشق بشكل كثيف خلال اليوميين الماضيين.

وقال مراسل عنب بلدي في دمشق اليوم، الخميس 2 من آب، إن انتشار الدوريات الروسية في دمشق “غير مسبوق” منذ قبل أمس الثلاثاء وحتى اليوم الخميس.

وأضاف أن انتشار القوات يتركز في شارع بغداد وشارع الثورة وسط العاصمة، وحي المزة وأحياء دمشق القديمة، لا سيما سوق الحميدية، من دون أن يُعرف السبب الحقيقي وراء انتشار تلك القوات.

وكانت قوات الأسد أزالت ثمانية حواجز من العاصمة دمشق، في حزيران الماضي، آخرها حاجز التفتيش في محيط ساحة التحرير شرقي دمشق، وحاجز ابن النفيس في حي ركن الدين وحواجز باب الجابية ودوار الزبلطاني بالقرب من سوق الهال.

وتصدرت أخبار إزالة الحواجز الأمنية مشهد العاصمة بعد إعلان السيطرة على الغوطة الشرقية بشكل كامل، لكن الحواجز الرئيسية في المنطقة ما زالت قائمة.

وتسيّر الشرطة الروسية دورياتها بشكل مستمر في المناطق التي سيطرت عليها قوات الأسد مؤخرًا بدعم ومساندة من القوات الروسية، إلى جانب دوريات أخرى في العاصمة دمشق تسيّر من وقت لآخر.

وكان مركز المصالحة الروسي في سوريا أعلن أن قوات الشرطة العسكرية الروسية بدأت دورياتها في بلدات جنوب دمشق، في أيار الماضي، إلى جانب دوريات أخرى في دوما ومناطق وسط الغوطة.

مقالات متعلقة

  1. الضربة الإسرائيلية لمطار دمشق.. لماذا لم تتصدَّ المنظومة الدفاعية الروسية
  2. جولة في العاصمة دمشق
  3. 75 شركة سياحية عراقية تدخل إلى سوريا
  4. وفد روسي في دمشق لبناء مدرسة روسية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة