× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

ميزات جديدة في “فيس بوك” و”إنستغرام” للحد من الإدمان

موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" (flickr)

ع ع ع

يطرح موقعا التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”إنستغرام”، في الأسابيع المقبلة، ميزات جديدة للحد من الوقت الطويل الذي يقضيه المستخدمون على تطبيقاتها.

وتهدف الميزة إلى مساعدة المستخدمين في إدارة أفضل لكيفية قضاء الوقت على تطبيقي “فيس بوك” و”إنستغرام”، بعد انتشار مخاوف من أن الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي قد يكون له أثر سلبي على الصحة العقلية، وفقًا لما نقلت شبكة “CNN” الأمريكية.

طرح الميزة جاء بعد إعلان مؤسس موقع “فيس بوك”، مارك زوكربرغ، أهداف الشركة لعام 2018، وهي “الحرص على أن يكون الوقت الذي يقضيه المستخدم على فيس بوك وقتًا مفيدًا”.

وتشمل بيانات يومية وأسبوعية حول الوقت المستغرق في كل تطبيق، وكذلك وقف الإشعارات الصادرة عن التطبيقين بصورة مؤقتة بحسب رغبة المستخدم.

كما تعمل على نظام تذكير يومي لإعلام المستخدمين عند الوصول إلى الحد الأقصى من الوقت المخصص لمطالعة المنشورات والتمرير بينها.

ويمكن الوصول إلى الميزة الجديد عبر الهواتف الذكية من خلال الإعدادات داخل التطبيق.

والدخول إليها عبر “إنستغرام” يكون من خلال الضغط على “نشاطك” (your Activity) في قائمة الإعدادات، أما في “فيس بوك” فيتم الضغط على “وقتك على فيس بوك” (Your Time on Facebook).

ولا تتوافر هذه الميزات على النسخة في متصفحات جهاز الكومبيوتر، ولكنها متوفرة فقط على تطبيقات الهواتف الذكية.

مقالات متعلقة

  1. 14 عامًا على انطلاق "فيس بوك"
  2. "فيس بوك" تطلق شبكة تواصل "WorkPlace" للشركات
  3. "فيس بوك" تختبر ميزة جديدة لتشجيع الأصدقاء على النقاش
  4. "فيس بوك" تتيح ميزة جديدة.. شاهد الفيديوهات عبر التلفاز

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة