× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

فتح باب التسجيل على منحة “سعيد” البريطانية للتنمية

جامعة "اوكسفورد" في بريطانيا (موقع الجامعة)

جامعة "اوكسفورد" في بريطانيا (موقع الجامعة)

ع ع ع

أعلنت مؤسسة “سعيد” البريطانية عن فتح باب التسجيل على المنح المجانية للدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه)، للعام الدراسي 2019- 2020.

وبدأ التسجيل على المنحة الأربعاء 1 من آب الحالي، على أن ينتهي  في 1 من تشرين الثاني 2018، وفق ما رصدت عنب بلدي على الموقع الرسمي للمنحة.

وتعتبر منحة “سعيد” إحدى أهم المنح الدراسية في العالم، وتسعى إلى تعزيز التعليم والتنمية وإبراز دور القادة في الشرق الأوسط، ويقتصر تقديم الطلبات على حمَلة الجنسية السورية واللبنانية والأردنية والفلسطينية، وتشمل الفلسطينين الذين يعيشون داخل إسرائيل أيضًا.

وتغطي المنحة جميع تكاليف الدراسة في الجامعات البريطانية، وتشمل دفع الرسوم الجامعية وتأمين السكن وبدل معيشة والتأمينات الصحية، فضلًا عن تغطية تكاليف السفر إلى بريطانيا.

ومن المقرر أن يُقبل في المنحة ما يقارب 20 طالبًا وطالبة، من سوريا والأردن ولبنان وفلسطين، على أن تكون مدة الدراسة عامًا واحدًا، ويمكن تمديدها لسنتين في حالات معينة بحسب البرنامج والدكتوراه.

والأوراق المطلوبة للمنحة هي: نسخة مصدقة ومترجمة من شهادة الثانوية العامة وشهادة التخرج (بكالوريوس) وكشف العلامات، ونسخة من جواز السفر ساري المفعول، ونسخة من شهادة إتمام اللغة، والأفضلية للحاصلين على (IELTS)، إلا في حال أثبت المتقدم أن الجامعة التي يرغب بالانضمام إليها تقبل “TOEFL”.

كما تشترط المنحة تقديم نسخة من خطاب القبول في إحدى الجامعات الشريكة مع مؤسسة “سعيد”، وثلاث رسائل توصية ورسالة دوافع.

وتشمل المنحة الدراسة فيما يزيد على عشر جامعات بريطانية شريكة مع المؤسسة، وبينها “كامبريدج” و”أكسفورد”، إلا أن دراسة الدكتوراه ستكون حصرًا في هاتين الجامعتين.

للتقديم على المنحة اضغط هنا

مقالات متعلقة

  1. منحة "تشيفنينغ" البريطانية تفتح باب التقديم
  2. تمديد التسجيل على منحة "دافي" الجامعية للاجئين السوريين
  3. منحة دراسية في "السياسات العامة" للسوريين في ألمانيا
  4. منحة مجانية في الماجستير للسوريين في الأردن

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة