× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ردًا لزيارة رئيسها.. الأسد يرتب زيارة رسمية إلى أوسيتيا الجنوبية

رئيس أوسيتيا الجنوبية في زيارة إلى دمشق- 23 تموز 2018 (سانا)

رئيس أوسيتيا الجنوبية في زيارة إلى دمشق- 23 تموز 2018 (سانا)

ع ع ع

قال رئيس أوسيتيا الجنوبية، أناتولي بيبيلوف، إن رئيس النظام السوري، بشار الأسد، يرتب لزيارة رسمية إلى بلاده.

وفي حديثه إلى وكالة “سبوتنيك” الروسية، السبت 4 من آب، قال بيبيلوف إن موعد الزيارة لم يحدد بعد، إلا أن العمل على تنظيمها قد بدأ بالفعل.

وكان رئيس أوسيتيا الجنوبية أجرى زيارة رسمية إلى دمشق، الاثنين 23 من تموز الماضي، ليصبح أول رئيس يزور الأسد رسميًا منذ اندلاع الثورة السورية في آذار 2011.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أجرى زيارة مفاجئة إلى قاعدة حميميم الروسية، نهاية العام الماضي، لكن تلك الزيارة لم تحمل صفة رسمية، إذ لم تكن ضمن البروتوكول المتعارف عليه للزيارات الدبلوماسية بين رؤساء الدول.

وجاءت زيارة رئيس أوسيتيا الجنوبية إلى دمشق بعد أيام على اعتراف النظام السوري بدولتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، وإقامة علاقات دبلوماسية معهما، الأمر الذي لاقى تنديدًا من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، باعتبار الإقليمين منشقين عن جورجيا.

وتقع دولة أوسيتيا الجنوبية، وعاصمتها تسخينفالي، وسط جورجيا، وتبلغ مساحتها 3900 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها 50 ألفًا و572 نسمة، معظمهم من الديانة المسيحية.

وتعتبر سوريا أول دولة عربية تعترف باستقلال أوسيتيا الجنوبية، وسادس دولة عالميًا، بعد روسيا الاتحادية وفنزويلا ونيكاراغوا وناورو وتوفالو.

ومن المقرر أن تفتتح أوسيتيا الجنوبية، المدعومة من روسيا، سفارة لها في دمشق، في إطار التعاون الدبلوماسي مع النظام السوري.

مقالات متعلقة

  1. الأسد مدعو لحضور حفل استقلال أوسيتيا الجنوبية
  2. بعد رئيس أوسيتيا الجنوبية.. رئيس أبخازيا في زيارة إلى دمشق
  3. بينها روسيا.. أربع وجهات ينوي الأسد زيارتها
  4. رئيس أوسيتيا الجنوبية يدعو الأسد لزيارتها

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة