× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

فيدال على طريقة مالكوم

برشلونة “لص” سوق الانتقالات

الوافد الجديد إلى نادي برشلونة أرتورو فيدال (FIFA)

ع ع ع

كرر نادي برشلونة الإسباني فعلته مع نادي روما الإيطالي، بخطف صفقة كاد نادي إنتر ميلان أن يحقق شروطها.

وعلى طريقة مالكوم المخطوف من نادي العاصمة الإيطالية، خطف النادي الكاتلوني اللاعب أرتورو فيدال، الذي وضع قدمه الأولى في ميلان، ولكن رحاله حطت في مطار إقليم كاتلونيا.

وأعلن برشلونة عبر موقعه الرسمي على الإنترنت عن اتفاقه مع بايرن ميونخ على ضم الدولي التشيلي فيدال المعار لصفوف يوفنتوس، على الرغم من تردد اسم الإنتر كأكبر المهتمين.

ويتطلع برشلونة لتدعيم خط وسطه بأحد أبرز لاعبي الوسط في السنوات الخمس الأخيرة، بعد أن ضم العديد من اللاعبين البارزين هذا الصيف على رأسهم البرازيلي مالكوم.

وأكد النادي في بيانه أن الصفقة تمت بانتقال فيدال بعقد مدته ثلاثة مواسم، فيما اجتاز اللاعب الفحص الطبي، وبلغت قيمة الصفقة بين 19 و23 مليون يورو بحسب المتغيرات، وفق ما ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية.

بدوره أكد المدير الفني لنادي برشلونة، إرنستو فالفيردي، أنه يأمل أن يسهم التشيلي فيدال بشكل جيد مع الفريق ويمنحه الخبرة والجودة في الملعب، مشيرًا إلى أن فيدال يختلف عن اللاعبين الذين يمتلكهم برشلونة في الوقت الحالي.

وأضاف فالفيردي، “نأمل أن يتفهم أرتورو طريقة لعبنا جيدًا، لقد لعب في فرق كبيرة ولديه إحصائيات رائعة بالنسبة لعدد المباريات التي خاضها، وإذا ناسب آرثر ميلو (لاعب برازيلي جديد تعاقد معه النادي أيضًا) أسلوب لعبنا فإن فيدال هو الآخر سيناسبنا”.

لماذا تعاقدت برشلونة مع فيدال

مع رحيل كل من إنيستا وباولينيو عن صفوف الفريق، أصبحت هناك حاجة ملحة للتعاقد مع لاعب وسط يعوض رحيل اللاعبين، إذ يحتاج الفريق الكاتلوني لاعب وسط قويًا يقوم بالالتحامات، والضغط العالي على المنافس فضلًا عن القوة البدنية.

كما أن خبرة النجم التشيلي القيادية وخبرته في دوري الأبطال، بعد أن ارتدى سبعة قمصان لأندية مختلفة في مسيرته، دفعت النادي للتعاقد معه، إلى جانب قدرته الدفاعية التي يتميز بها وأسلوب لعبه الذي يجمع فيه بين الأداء الدفاعي القوي والضغط على المنافس واستخلاص والسيطرة على الكرة.

ويتمتع اللاعب بخبرة تكتيكية كبيرة بعد أن تعامل في مشواره الكروي مع عدد من المدربين الكبار وعلى رأسهم بيب غوارديولا، ما سيمليانو أليغري، يوب هاينكس، خورخي سامباولي وكارلو أنشيلوتي.

وفوق كل هذا، فإن ثمنه المنخفض في سوق الانتقالات قد يكون عاملًا مساعدًا لإتمام الصفقة، مع وصوله إلى عمر 31 عامًا، ما يعني أنه قد يواصل العطاء سنتين على الأقل مع النادي.

ويحاول النادي الكاتلوني من خلال تعاقداته الحالية الجمع بين خبرة الكبار وموهبة الشباب للحصول على التكامل الذي يطمح إليه فالفيردي، للعودة إلى منصة التتويج في دوري أبطال أوروبا.

مقالات متعلقة

  1. فيراتي يقترب من التعاقد مع برشلونة
  2. "ريمونتادا" تاريخية لروما واللعنة تطارد ميسي
  3. ميسي أفضل لاعب في العالم لعام 2015
  4. برشلونة يسعى للتأهل إلى نهائي الكأس من بوابة فالنسيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة