× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

أفضل برنامج لأرشفة الصور

ماذا يمكنك أن تفعل مع جوجل صور

ع ع ع

عنب بلدي – تميم عبيد

هل بحثت عن صورة لك عندما كنت في رحلة إلى مكان ما العام الفائت ولم تجدها؟ أم أنك ما زلت تبحث حتى الآن عن صورتك مع صديقك المقرب في الثانوية؟ هذه الخدمة ستتيح لك هذا والكثير من الميزات الأخرى.

عندما ألتقي مع أصدقائي، عادةً ما نلتقط صورة جماعية، وينصح بعض الأصدقاء باستخدام جوجل صور لتخزين ومشاركة هذه الذكريات، لكن هذا الاقتراح غالبًا يؤدي إلى مجموعة من الأسئلة حول التطبيق.

لقد نجحت الخدمة بشكل كبير في توفير خيارات كثيرة جعلت منها أهم خدمة سحابية لتخزين الصور ومقاطع الفيديو، فمن خلالها لن تحصل على خيارات كثيرة ومتنوعة لتنظيم ورفع صورك فقط بل كذلك ستحصل على درجة أمان عالية للحفاظ على معلوماتك الشخصية.

عندما تفتح التطبيق وتنقر على زر البحث، سيفتح بطاقات منظمة في أقسام:

الأشخاص: بعد وضع علامة على شخص ما باسمه في صورة واحدة، سيتمكن جوجل من العثور على جميع الصور في مكتبتك مع هذا الشخص. أستطيع أن أقول إن النتائج دقيقة للغاية.

الأماكن: يتم وضع علامات جغرافية على الصور من الأماكن التي التقطت فيها، هذا الخيار الافتراضي في كاميرات الموبايل حاليًا، انقر على “Damascus” وستشاهد جميع الصور التي التقطتها هناك على سبيل المثال.

الأشياء: ما يفاجئني أحيانًا ليس تخمين جوجل لما تحتويه الصور، كالأشياء الجلية مثل الجبال والسيارات والأشجار، إنما ما يستطيع اكتشافه من بين صوري كالشعارات والنصوص داخل الصور، وحتى قوس قزح، لقد عثرت على صورة صورتها ذات مرة تحت الماء لسمكة حمراء اللون باستخدام البحث في صور جوجل.

بحث في شهر محدد: في حال أردت البحث عن صور في تاريخ معين، اكتب اسم الشهر والعام في مربع البحث.

عرض جميع مقاطع الفيديو: ستظهر جميع الفيديوهات الخاصة بك، إذا كتبت videos في مربع البحث.

البحث بحسب الكاميرا: الصور التي تم التقاطها باستخدام كاميرا Sony مثلًا، اكتب Sony وستظهر لك كل الصور، وبالطبع يمكنك البحث عن موديلات محددة، مثل canon 70d على سبيل المثال، وستظهر كل الصور التي التقطتها في هذه الكاميرا. تستطيع تجربة كتابة اسم موبايلك أيضًا كـ iphone4s وستفعل الشيء نفسه، أو يمكن البحث عن صور الموبايل بشكل عام بكتابة mobile في مربع البحث.

عرض جميع الإنشاءات التلقائية الرائعة التي أنشأها جوجل لك: وقد تكون هذه فيديوهات تجميع لصور مرتبطة ببعضها لحفل ما، مع إضافة الموسيقا وبعض التأثيرات عليها، أو حتى صور جيف متحركة مقترحة من جوجل، ستعثر عليها جميعها بسهولة عن طريق البحث عن AutoAwesome في مربع البحث.

الصور التي تم الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها تلقائيًا: في الواقع هذا الاختصار ليس مهمًا جدًا، لكنني اكتشفته مؤخرًا وأحببت أن أشاركه، إذا كنت تريد مشاهدة تلك الصور استخدم كلمة autobackup في البحث.

دمج عدة فلاتر للبحث المخصص: على سبيل المثال، ابحث عن Daraa 15 Mars 2011، لتجد صورًا من ذلك اليوم في هذا المكان.

هل لديك أي نصائح أخرى لمشاركتها؟ إذا كان الأمر كذلك، أرسلها لنا!

مقالات متعلقة

  1. خزّن صورك مجانًا وبلا حدود عبر جوجل
  2. "جوجل" تُعلن عن "أوريو 8".. تعرّف على ميزاته (فيديو)
  3. "أندرويد أوريو" يصل 0.2% من الهواتف الذكية
  4. العشاء الأخير.. مع غوغل

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة