× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

الجزء الثاني من مسلسل “وردة شامية” خارج سوريا

الكاتب مروان قاووق، والممثلتان شكران مرتجى وسلافة معمار

الكاتب مروان قاووق، والممثلتان شكران مرتجى وسلافة معمار

ع ع ع

أعلن الكاتب السوري مروان قاووق، مؤلف مسلسل “وردة شامية”، أن الجزء الثاني منه سيجري تصويره خارج سوريا.

وذكر قاووق لموقع “بوسطة” الفني، في لقاء نشر تفاصيله عبر صفحته في “فيس بوك” أمس الثلاثاء 7 من آب، أنه بدأ كتابة الجزء الثاني من مسلسل “وردة شامية” ليكون جاهزًا للعرض في رمضان 2019.

وأوضح قاووق أن بيئة العمل ستختلف بحسب البلد الذي سيجري التصوير فيه، وهو إما تركيا أو الأردن أو لبنان، بالإضافة إلى تصوير بعض المشاهد داخل سوريا للحفاظ على البيئة الشامية.

أما بالنسبة لمصير الأختين وردة وشامية، فأشار مروان إلى أن الجزء الثاني سيظهر كيفية هروبهما إلى دولة مجاورة ويرصد حياتهما الجديدة فيها، إضافة الى حفاظهما على منهج الإجرام “لكن سيختلف تعاملهما بالقتل، حيث يصبح بقصد الدفاع عن النفس، لا بقصد السرقة أو الذهب”.

فيما ستشهد أحداث الجزء الجديد حضور عدد من الشخصيات الجديدة وغياب أخرى كانت حاضرة في الجزء الأول.

وكانت أحداث الجزء الأول من مسلسل “وردة شامية” الذي عرض في شهر رمضان الماضي، انتهت بالقبض على (شامية) التي أدت دورها الممثلة شكران مرتجى، وهروب أختها (وردة) متوجهة إلى بلد آخر، مع عبارة “استنونا يا خوانم” التي أشارت فيها الممثلة سلافة معمار إلى وجود جزء ثان من العمل.

وكان مسلسل “وردة شامية” تصدر قائمة المسلسلات السورية الأكثر مشاهدة عبر “يوتيوب” في إحصائية للثلث الأخير من شهر رمضان 2018.

ويتناول المسلسل قصة الشقيقتين وردة (سلافة معمار) وشامية (شكران مرتجى) اللتين جمعتا في قلبيهما كرهًا كبيرًا للناس، بعد المعاناة التي عاشوها من فقر وظلم، فبدؤوا بجريمة قتل دون قصد لزوجة والدهما (عزيزة)، وهي التي أصبحت بطلة كل جريمة قتل، إذ تقول الأختان بعد أن تجهزا على ضحيتهما “سلمي على عزيزة”.

وأحداث المسلسل مأخوذة من المسرحية الكوميدية الشهيرة “ريا وسكينة” ولكن في إطار تراجيدي بوليسي، ويصنف من أعمال البيئة الشامية الذي كتبه مروان قاووق، وأخرجه تامر إسحق.

مقالات متعلقة

  1. مسلسل "وردة شامية": انتظرونا يا خوانم
  2. ثلاث مسلسلات شامية في رمضان بغياب "باب الحارة"
  3. نجوم "باب الحارة" في مسلسل "أغاوات الشام"
  4. مسلسل "وردة شامية" الأكثر مشاهدة في "يوتيوب"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة