× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

النظام السوري يعلن عن إصابة أسماء الأسد بورم خبيث

أسماء الأسد خلال المقابلة مع قناة روسيا-24 - 18 تشرين الأول (رئاسة الجمهورية العربية السورية)

ع ع ع

أعلنت صفحات “رئاسة الجمهورية العربية السورية” في مواقع التواصل عن إصابة أسماء الأسد، عقيلة رئيس النظام السوري، بورم خبيث.

ووفق ما ذكرت صفحة “الرئاسة” في “فيس بوك”، الأربعاء 8 من آب، فإن أسماء الأسد تبدأ المرحلة الأولية لعلاج ورم خبيث في الثدي، مشيرة إلى أن المرض اكتُشف بمرحلة مبكرة.

ونشرت الصفحة الرسمية صورة لعقيلة الأسد خلال تلقيها العلاج في أحد المستشفيات العسكرية، التي لم تذكر اسمها، حيث كان زوجها يجلس بجانبها.

بقوة وثقة وإيمان.. السيدة #أسماء_الأسد تبدأ المرحلة الأولية لعلاج ورم خبيث بالثدي اكتشف مبكرا..من القلب .. رئاسة الجمهورية العربية السورية والفريق العامل فيها يتمنون للسيدة أسماء الشفاء العاجل..

Posted by ‎رئاسة الجمهورية العربية السورية‎ on Wednesday, August 8, 2018

وكانت أسماء الأخرس تزوجت بشار الأسد عام 2000، ولديها منه ثلاثة أطفال، ووالدها طبيب القلب فواز الأخرس من مدينة حمص السورية، لكنه يعيش في لندن مع زوجته سحر.

وأسماء هي من مواليد مدينة لندن البريطانية عام 1975، وعملت مصرفية سابقة في “جي بي مورجان”، البنك الأمريكي المتعدد الجنسيات.

لكنها وضعت تحت عقوبات المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي عام 2012، كما منعت من السفر إلى أوروبا، وجمدت أي أصول لها هناك، وذلك على خلفية الانتهاكات التي مارسها زوجها ضد الشعب السوري.

وازداد الظهور الإعلامي لأسماء الأسد خلال السنوات الأخيرة من الحرب في سوريا، فظهرت تارة تكرم زوجات القتلى وأمهاتهم، وتارة أخرى تتحدث عن دور الأم السورية في حث أبنائها على التضحية “من أجل الوطن”، بالإضافة إلى تكريمها جرحى الجيش.

مقالات متعلقة

  1. أسماء الأسد تستقبل عائلة إبراهيم.. قتل ستة من أبنائها في صفوف النظام
  2. أسماء الأسد تتهم من غادر سوريا بـ "الجبن"
  3. رياضية روسية تقرّر إهداء الأسد فوزها ببطولة العالم
  4. أسماء الأسد تستقبل عائلة العليان بعد مقتله في الغاب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة