fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إحصائيات رسمية عن عدد السجناء السوريين في لبنان

مداهمة الجيش اللبناني لمخيمات عرسال (انترنت)

ع ع ع

قال رئيس مجلس القضاء الأعلى في لبنان، جان فهد، إن عدد السجناء السوريين في السجون اللبنانية ارتفع خلال السنوات الماضية.

وخلال لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون، الأربعاء 8 من آب، قال القاضي جان فهد إن عدد السوريين في السجون اللبنانية ارتفع من 18% في نهاية عام 2011 إلى 27% عام 2016، وذلك من مجمل السجناء في لبنان.

وأضاف أن نسبة السوريين ممن ينتظرون محاكمتهم ارتفعت من 33% عام 2012 إلى 51% عام 2017، مشيرًا إلى أن أغلبهم يواجهون قضايا معقدة لها علاقة بـ “الإرهاب”.

وبلغ عدد السوريين من مجموع سجناء الإرهاب في لبنان نسبة 46% عام 2017، بحسب بيانات القضاء الأعلى في البلاد.

وشهد لبنان موجة لجوء كبيرة مع استقباله ما يقارب مليون لاجئ سوري منذ عام 2011، “ما يشير إلى حجم الضغط والارتباك الذي تسبب به النزوح السوري في المحاكم اللبنانية”، بحسب ما قال رئيس مجلس القضاء الأعلى.

وأضاف أن “الجرائم التي يرتكبها هؤلاء النازحون هي نوعية وخطيرة ومعقدة”، كما نقلت “الوكالة الوطنية للإعلام” (الوطنية اللبنانية) عنه.

وشن الجيش اللبناني حملات مداهمة عدة على مخيمات عرسال اللبنانية للاجئين السوريين، اعتقل خلالها عددًا كبيرًا من السوريين تحت تهم “الإرهاب”.

كما جاءت الاعتقالات على خلفية تهم مختلفة تنوعت بين “عدم حيازة أوراق ثبوتية، وأوراق منتهية الصلاحية، والدخول إلى لبنان خلسة بشكل غير قانوني”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة