× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إضافة جائزة جديدة.. تغييرات جذرية تطال “الأوسكار”

جوائز الأوسكار (BBC)

جوائز الأوسكار (BBC)

ع ع ع

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة (أوسكار) عن تغييرات في شكل الجوائز التي تمنحها الأكاديمية في كل عام.

ووفق ما ذكرت الأكاديمية عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، الأربعاء 8 من آب، فإنها ستضيف جائزة جديدة تحت فئة “أفضل فيلم جماهيري”، وذلك بعد قرار اتخذه مجلس إدارة الأكاديمية.

ويأتي القرار في وقت تواجه فيه الأكاديمية انتقادات بسبب تجاهلها تكريم الأفلام التي تحقق نجاحًا جماهيريًا، بغض النظر عن رأي النقاد فيها.

إذ تعتمد الأكاديمية معايير حاسمة في تقييم الأفلام بناء على رأي النقاد، وسبق أن منحت جوائز لأفلام عدة وفق تلك المعايير دون أن تحقق هذه الأفلام نسبة مشاهدة عالية لدى الجماهير.

كما استبعدت أفلام عدة عن جوائز أوسكار ومنها “أفاتار” و”المهمة المستحيلة”، رغم تحقيقها إيرادات كبيرة على شباك التذاكر.

ولم تعلن الأكاديمية، حتى الآن، عن شروط وتفاصيل خوض المنافسة على الفئة الجديدة من الجوائز، ومن المتوقع أن تعلن عنها قريبًا.

وفي نفس السياق، أعلنت أكاديمية الفنون والعلوم عن تغييرات أخرى في شكل “الأوسكار” ومن بينها تقديم موعد الحفل عام 2020، ليصبح في 9 من شباط بدلًا من 23 شباط، كما ستتقلص مدة الحفل إلى ثلاث ساعات.

ويعود تأسيس أكاديمية الفنون المتحركة “أوسكار” إلى عام 1927 في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وهي منظمة فخرية تختص بتطوير الفنون والعلوم السينمائية.

وتوزع الجوائز ضمن 24 فئة، من بينها أفضل فيلم، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل إخراج، أفضل سيناريو، وغيرها، وأضيف إليها الآن “أفضل فيلم جماهيري”.

تضم الأكاديمية حوالي ستة آلاف عضو من صناع السينما المحترفين، وغالبية أعضائها موجودون في الولايات المتحدة، وانضم إليها منذ عام 2004 حوالي 36 عضوًا من صانعي الأفلام من بلدان مختلفة.

مقالات متعلقة

  1. حفل الأوسكار بحضور طاقم "آخر الرجال في حلب"
  2. أكاديمية "أوسكار" تعتزم "تنويع أعضائها"
  3. مؤسسة نوبل تواجه أزمة بسبب مزاعم تحرش جنسي
  4. أكاديمية تركية تفتتح فرعًا في الباب السورية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة