كورتوا وكيبا.. صفقتان من العيار الثقيل

camera iconريال مدريد يقدم حارسه الجديد تيبو كورتوا (موقع ريال مدريد)

tag icon ع ع ع

قدم ريال مدريد الحارس البلجيكي تيبو كورتو قادمًا من نادي تشيلسي للمرة الأولى بصفته لاعبًا للنادي الملكي، في ملعب سانتياغو برنابيو معقل النادي الملكي وسط العاصمة مدريد.

وقال النادي في بيان اليوم، الخميس 9 من آب، إن الحارس تجاوز الاختبار الطبي بنجاح.

ومن جهته، أعلن نادي تشيلسي، أمس الأربعاء، عن توصل الناديين إلى اتفاق بشأن الانتقال الدائم للحارس البلجيكي، فيما انضم لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش إلى “البلوز” على سبيل الإعارة لعام واحد من ضمن شروط الصفقة.

ولم يعرب ريال مدريد عن قيمة صفقة انتقال الحارس، إلا أن صحيفة “آس” الإسبانية قالت إن قيمة انتقال كورتوا بلغت 35 مليون يورو.

بدوره عبر كورتوا عن سعادته بالانضمام لصفوف النادي الملكي وشكره لرئاسته، مضيفًا “لقد قدمت أفضل ما لدي بجميع الفرق التي تواجدت بها، لقد كنت في الكثير من المباريات خصمًا لريال مدريد وأتفهم جيدًا معنى مواجهتهم، أريد أن أصبح في القمة هنا”.

وفي الجهة المقابلة تعاقد نادي تشيلسي مع الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا من أتلتيك بلباو لمدة سبعة مواسم.

ودفع النادي اللندني قيمة الشرط الجزائي الخاص به والبالغ 71.6 مليون استرليني (80 مليون يورو) ليصبح الحارس الأغلى في تاريخ كرة القدم.

وشهد الموسم الحالي صفقتين للحراس من العيار الثقيل، كانت أولها تعاقل نادي ليفربول مع الحارس البرازيلي أليسون بيكر، بصفقة بلغت قيمتها 76 مليون يورو إلى جانب صفقة تشيلسي مع كيبا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة