× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

السعودية تدعو لتحري هلال ذي الحجة

وصول الحجاج السوريين إلى الأراضي المقدسة (عنب بلدي)

وصول الحجاج السوريين إلى الأراضي المقدسة (عنب بلدي)

ع ع ع

دعت المحكمة العليا في السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة، مساء غد، 11 من آب.

ونقلت صحيفة “سبق” السعودية عن بيان للمحكمة العليا، جاء فيه “نظرًا لثبوت رؤية هلال شهر ذي القعدة لهذا العام 1439هـ ليلة السبت الموافق 1 من شهر ذي القعدة 1439هـ حسب تقويم أم القرى، فإن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لهذا العام 1439هـ”.

وطلبت المحكمة ممن يرى الهلال، سواء بالعين المجردة أو بواسطة منظار، أن يبلغ أقرب محكمة، ويسجل شهادته لديها، أو أن يتصل بأقرب مركز لمساعدته في الوصول لأقرب محكمة.

وتتحرى المملكة العربية السعودية هلال شهر ذي الحجة، لتحديد موعد يوم وقفة عرفة في التاسع منه، ضمن شعائر الحج، ليكون عيد الأضحى في اليوم العاشر.

وتتبع البلدان الإسلامية المملكة العربية السعودية، في تحديد بداية هذا الشهر، من دون أن تتحرى هذه الدول رؤية الهلال، إذ يقتصر تحري الهلال في الدول الأخرى على إعلان بداية شهر رمضان، وعيد الفطر، لأنه يختلف من دولة لأخرى.

وكانت الهجرة والجوازات السعوديةأعلنت عبر موقعها الإلكتروني أمس الخميس، أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المملكة لأداء المناسك منذ بدء مرحلة القدوم، بلغ 1.141.138 حاج، 53.638 منهم وصلوا برًا، 1.075.474 وصلوا جوًا، أما الواصلون بحرًا فبلغ عددهم 12.026 حاج.

وأوضح مراسل عنب بلدي المرافق لـ “لجنة الحج العليا السورية”، أن عدد الحجاج السوريين الذين سيتوجهون لأداء المناسك هذا العام يبلغ 19 ألفًا.

مقالات متعلقة

  1. السعودية تعلن عن موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى
  2. السعودية تُعلن الخميس أول أيام عيد الأضحى المبارك
  3. بينها دولة عربية.. دول خالفت السعودية في موعد عيد الأضحى
  4. السعودية تُحذّر حجاج الداخل من مخالفة القوانين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة