× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج النسخة الورقية

“بطولة مارع الكروية” لتعزيز الدعم النفسي للشباب

انطلاق فعاليات بطولة "كأس الشهداء" في مدينة مارع بريف حلب الشمالي (عنب بلدي)

ع ع ع

عنب بلدي – ريف حلب

انطلقت في مدينة مارع بريف حلب الشمالي، الجمعة 10 من آب، منافسات بطولة بكرة القدم تحت مسمى “كأس الشهداء” (بطولة مارع الكروية) بمشاركة 12 ناديًا وبالتعاون بين وحدة تنسيق الدعم (ACU) والهيئة السورية للرياضة والشباب.

المدير التنفيذي لوحدة تنسيق الدعم، محمد حسنو، قال لعنب بلدي إن الدعم المقدم للبطولة هو دعم للاعبين والمدربين والتجهيزات التي تخص الملاعب، والتي تساعد الهيئة على إقامة الدورات بما يعزز الدعم النفسي للشباب في الداخل.

ويشرف على البطولة الاتحاد السوري لكرة القدم، التابع للهيئة السورية للرياضة والشباب، المنضوية تحت الحكومة السورية المؤقتة.

المباراة الافتتاحية جمعت فريقا شدود وصوران وانتهت بالتعادل بين الفريقين، وضمت القرعة التي سحبت، الخميس 9 من آب، ثلاث مجموعات، تضم المجموعة الأولى فرق شدود وصوران وتل مالد ومارع، فيما تضم الثانية تل رفعت والجيش وتفريعة والعشارة، ويأتي في المجموعة الثالثة تل حسين وفريق البوكمال والمحبة والزيادية.

ويرى حسنو أن دعم الهيئة “واجب” كونها جزءًا من “المعارضة”، وتمثل الشباب بالدرجة الأولى إلى جانب اهتمامها بالشأن الرياضي.

وفي إطار التعاون بين الوحدة والهيئة وقع الطرفان مذكرة تفاهم وتعاون، وتشمل أربعة مجالات، وفق حسنو، مضيفًا أنها تشمل مكتبًا للهيئة للدعم اللوجستي تنقل من خلالها الهيئة إدارتها التنفيذية إلى مدينة غازي عنتاب التركية لممارسة أعمالها، بالإضافة إلى دعم مادي لإقامة بطولتين كرويتين في مارع، هما “كأس الشمال” و”كأس الشهداء”.

وأضاف المدير التنفيذي لوحدة تنسيق الدعم أن الوحدة تعمل مع الهيئة السورية للشباب على تطوير مشاريع وتسويقها للمانحين بما يضمن استمرارها في أعمالها.

وحول استمرار دعم القطاع الرياضي في الشمال السوري، قال حسنو إن الوحدة تعمل على مبدأ الأولويات من خلال الإحصائيات التي تقوم بها، ووفق الإمكانيات المتاحة، مشيرًا إلى أن هذا لا يعني أن تكون الأولوية للقطاع الإغاثي وإهمال الجانب الرياضي.

البطولة ليست الأولى من نوعها في الشمال السوري بل سبقتها عدة بطولات رياضية، كان آخرها البطولة التي أطلقها الاتحاد السوري لكرة القدم برعاية الجمعية الطبية السورية الأمريكية (سامز) تحت مسمى بطولة “الشهيد حسن الأعرج”، في تموز الماضي.

مقالات متعلقة

  1. خان شيخون تحتضن "النخبة الكروية" بكرة القدم في إدلب
  2. مشروع الطفل الرياضي السوري في حلب
  3. 12 ناديًا تتنافس في بطولة "كأس الشمال" بريف حلب
  4. عامٌ على تأسيس الهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة