× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج النسخة الورقية

إغلاق معبري مورك وقلعة المضيق بريف حماة

الطريق العام في قلعة المضيق غربي جماة - 5 آذار 2018 (عنب بلدي)

الطريق العام في قلعة المضيق غربي جماة - 5 آذار 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

أغلق النظام السوري والشرطة الروسية معبري قلعة المضيق ومورك في ريف حماة، بالتزامن مع الحديث عن عملية عسكرية مرتقبة في المنطقة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حماة اليوم، الأحد 12 من آب، أن معبر قلعة المضيق أغلقته قوات الأسد بالبراميل، أمس السبت، بشكل مفاجئ أمام الحركة التجارية والمدنيين.

وأوضح أن معبر مورك أغلق بعد استلامه من قبل الشرطة الروسية اليوم، والتي شوهد انتشارها حتى مدينة قمحانة في الريف الشمالي لحماة.

ويأتي إغلاق المعبرين بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية لقوات الأسد إلى ريف حماة الشمالي، بحسب ما أعلنت عنه شبكات موالية للنظام، أول أمس الجمعة.

ولم يعلق النظام السوري على إغلاق المعابر بصورة رسمية، لكن الشبكات الموالية له روجت في اليومين الماضيين عن قرب عملية عسكرية ضد فصائل المعارضة في محافظة إدلب.

وقال وسيط اتفاق حلب من جانب النظام، عمر رحمون عبر “تويتر”، أمس السبت، إن معبر قلعة المضيق أغلق أمام حركة السير للقادمين والمسافرين إلى كل محافظة إدلب وريف حماة الشمالي وأرياف حلب الغربية والشمالية.

وأضاف أن إغلاقه جاء بسبب بدء العملية العسكرية في الشمال، مشيرًا إلى أنه “أغلق بشكل تام وبأوامر صارمة وإلى إجل غير مسمى ولأي شخص كان”.

وقال رحمون اليوم إن “معبر مورك- صوران أغلق حتى إشعار آخر”.

ويقع معبر مورك في الريف الشمالي لحماة، وجاء بديلًا عن معبر قرية أبو دالي، التي سيطرت عليها قوات الأسد مؤخرًا.

أما معبر قلعة المضيق فيقع في الريف الغربي لحماة، ويعتبر من أبرز المعابر التي تربط مناطق سيطرة المعارضة بالنظام في الشمال السوري.

ولم تتضح الصورة الكاملة لما سيؤول الوضع إليه في الشمال السوري، خاصةً بعد التصعيد الجوي الذي بدأته قوات الأسد في الأيام الماضية، والحديث عن أنه تمهيد لبدء العملية العسكرية المرتقبة.

مقالات متعلقة

  1. تحركات روسية بالتزامن مع إغلاق معبري مورك وقلعة المضيق
  2. إغلاق معبر مورك يؤثر على أسعار الفستق الحلبي
  3. شرطة روسية تتولى إدارة معبر مورك في ريف حماة
  4. ملف ريف حماة الغربي لم يحسم.. نزوح من قلعة المضيق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة