× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيس بوك” يبث مباريات الدوري الإسباني في ثماني دول آسيوية

الدوري الإسباني يبث مجانًا على "فيس بوك" في جنوبي آسيا (موقع ريال مدريد)

ع ع ع

أعلنت رابطة كرة القدم للمحترفين في إسبانيا اليوم، الثلاثاء 14 من آب، أنها توصلت مع شبكة التواصل الاجتماعي الأكثر انتشارًا “فيس بوك” إلى اتفاق يمكن مستخدمي الموقع في جنوب آسيا من متابعة مباريات الدوري الإسباني بشكل مباشر ومجاني.

وفتحت بذلك الرابطة الإسبانية لحقبة جديدة في النقل المباشر للأحداث الرياضية، إذ إنها المرة الأولى التي تشتري فيها شبكة للتواصل الاجتماعي حقوق بث لمباريات كرة القدم.

وأوضحت الرابطة في بيانها، الذي نقله موقع “بي إن سبورت” المتخصص بنقل الأحداث الرياضية، أن كل المباريات الـ 380 في الدرجة الأولى بالدوري الإسباني ستصبح متوفرة مجانًا على “فيس بوك” في أفغانستان، بنغلادش، بوتان، الهند، نيبال، جزر المالديف، سيرلانكا، وباكستان.

ويستهدف العرض بشكل خاص الهند، التي تعتبر ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان (1.3 مليار نسمة)، ووفق الموقع، يتمتع نحو نصف مليار شخص باتصال بشبكة الإنترنت.

وقدرت صحيفة “ماركا” الإسبانية القيمة المالية للاتفاق بـ 90 مليون يورو، لكن الرابطة لم تفصح عن التفاصيل المالية.

ويمتد العقد لثلاث سنوات مع انطلاقة موسم 2018-2019 الحالي لكرة القدم وستكون المواجهات متوفرة على صفحة “فيس بوك” وصفحات كل ناد على موقع التواصل الاجتماعي.

علق رئيس رابطة الدوري خافيير تيباس على الاتفاق بالقول “الليغا هي مرجع لكرة القدم العالمية وهذا (الاتفاق) يشكل ارتياحًا هائلا بالنسبة إلينا حتى الآن، فعدد الأشخاص الذين سيتمكنون من مشاهدة المباريات مباشرة في هذه المنطقة الجغرافية سيكون مهمًا جدًا أكثر من أي وقت مضى، وسيتمكنون من مشاهدتها مجانًا عبر فيسبوك”.

وكانت الرابطة جددت عقدها لخمسة مواسم مع مجموعة “ميديا بور” الإسبانية لبث مباريات الدوري عالميًا مقابل 4.48 مليون يورو.

وفي خطوة مشابهة أعلنت مجموعة “أمازون” الأمريكية، في حزيران الماضي، التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الإنكليزي لبث عشرين مباراة من الدوري الإنكليزي الممتاز عبر الإنترنت في المملكة المتحدة، في كل من المواسم الثلاثة المقبلة، وبدءًا من الموسم المقبل 2019-2020.

مقالات متعلقة

  1. أليسار بدور حكم في مباريات الرجال بسوريا
  2. حملة ترويجية "غير اعتيادية" لدوري السيدات في كرة السلة (صور)
  3. ميسي يلهم امتحانات كلية الحقوق في سوريا
  4. دوري تصنيفي لأندية كرة القدم غربي حلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة