× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مخاوف من “كارثة إنسانية” بعد انهيار جسر سيارات في إيطاليا (فيديو)

انهيار جسر سيارات في مدينة جنوة الإيطالية- 14 آب 201 (ANSA)

انهيار جسر سيارات في مدينة جنوة الإيطالية- 14 آب 201 (ANSA)

ع ع ع

قتل 11 شخصًا وجرح العشرات كحصيلة أولية لانهيار جسر مرتفع للسيارات في مدينة جنوة الإيطالية.

ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، الثلاثاء 14 من آب، فإن خمسة مصابين يعانون من حالة حرجة، فيما لا يزال عشرات الأشخاص عالقين تحت الأنقاض، وكذلك بعض السيارات والشاحنات.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم إن الجسر انهار عقب صاعقة كهربائية، خاصة أن لحظة الانهيار كانت تشهد أمطارًا غزيرة، فيما اشتبهت السلطات الإيطالية بأن ضعفًا هيكليًا تسبب بانهيار الجسر.

وانتشرت صور ومقاطع فيديو للجسر بعد الانهيار، مخلفًا أنقاضًا تحته، وقدرت مسافة الانهيار على بعد 200 ياردة، ما يعادل 183 مترًا.

فيما قال شاهد عيان لمحطة “سكاي إيطاليا” التلفزيونية إنه شاهد ”ثماني أو تسع“ سيارات على الجسر لحظة انهياره، واصفًا المشهد بـ “المروع”.

وبحسب “أنسا” فإن بعض السيارات انتهى بها المطاف في نهر بوليفيسرا القريب من الجسر المنهار، وأضافت أن جزءًا من المباني والمصانع المحيطة بالجسر تضررت جزئيًا.

بدروه، قال وزير النقل الإيطالي، دانيلو تونينيلي، إن الانهيار “مأساة هائلة”، فيما تخشى الحكومة الإيطالية من “كارثة إنسانية” جراء انهيار الجسر، وفق ما نقلت وكالة “رويترز” للأنباء.

ومن المتوقع أن تفتح السلطات الإيطالية تحقيقًا في الحادثة عقب انتهاء فرق الإنقاذ من العمل، إذ لا يزال العمال يحاولون العثور على أشخاص داخل السيارات التي سقطت عن الجسر.

مقالات متعلقة

  1. "خطأ بشري" وراء انهيار جسر جنوة في إيطاليا
  2. "جسر سماوي" في الصين.. الأعلى في العالم (فيديو)
  3. "Damascus 2020" تطلق حملة لتحسين مظهر جسر "الرئيس"
  4. أهالي دير الزور يستذكرون "المعلّق" في ذكرى تدميره الرابعة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة