× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“كارثة جنوى” تتسبب بتأجيل مواجهتي ميلان وسامبدوريا

انهيار جسر سيارات في مدينة جنوة الإيطالية- 14 آب 201 (ANSA)

انهيار جسر سيارات في مدينة جنوة الإيطالية- 14 آب 201 (ANSA)

ع ع ع

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم تأجيل مباراتين في الجولة الافتتاحية من مسابقة الدوري الإيطالي (سيري آي) لفريقي مدينة جنوى (سامبدوريا وجنوى) مساء أمس، الخميس 17 من آب.

وطلب ناديا المدينة من الرابطة تأجيل المواجهة الأولى لهما، إثر “الكارثة” التي أصابت المدينة، بعد انهيار جسر “بونتي موراندي”، والتي تسببت بمقتل 39 شخصًا وإصابة العشرات.

وكان من المفترض أن يلاقي نادي جنوى في مواجهته الأولى نادي إيه سي ميلان على ملعب سان سيرو في مدينة ميلان، بينما كان سيخوض سامبدوريا مواجهته أمام نادي فيورنتينا على أرضية ملعبه لكن الرابطة قررت تأجيل كلتا المواجهتين.

وشهدت مدينة جنوى “كارثة إنسانية”، الثلاثاء الماضي، عقب انهيار جزئي لجسر مرتفع للسيارات، على مسافة 200 متر، متسببًا بمقتل 39 شخصًا، فيما لا تزال الحصيلة مرشحة للارتفاع بوجود سيارات وأشخاص عالقين تحت الأنقاض، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”.

وقال المدعي العام إن السلطات الإيطالية فتحت تحقيقًا في الحادثة، من خلال تجميع الوثائق والشهادات الخاصة بأعمال بناء الجسر المنكوب وأعمال الصيانة التي خضع لها، وأضاف، “هذا خطأ بشري، وليس قضاء وقدرًا”.

ويعود بناء جسر “موراندي”في جنوى إلى ستينيات القرن الماضي، وأعيد ترميمه آخر مرة عام 2016، من قبل شركة “أوتوستراد إيطاليا”، التي حمّلها وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي، لويجي دي مايو، مسؤولية انهيار جسر.

وقالت رابطة الدوري في بيانها بخصوص مباراتي سمبدوريا وجنوى إنه “سيتم الإعلان عن تواريخ إعادة جدولة المباراتين في الأيام المقبلة، بما يتفق مع اللوائح المعمول بها”.

وأشارت إلى أنه ستكون هناك دقيقة صمت قبل كل مباريات المرحلة الأولى المقررة في عطلة الأسبوع الحالي، بينها مباراتا يوفنتوس ونابولي ضد كييفو فيرونا ولاتسيو تواليًا في ملعبي الأخيرين، وسيضع جميع اللاعبين شارات سوداء تكريمًا للضحايا.

وطلب رئيس نادي سمبدوريا ماسيمو فيريرو، في وقت سابق، إرجاء كل مباريات المرحلة الافتتاحية في اتصال مع راديو “آر أم سي سبورت”، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”.

وقال فيريرو  “اتصلت بالرؤساء (رؤساء الأندية) حتى نتمكن من القول بأننا لسنا مضطرين للعب”.

وأضاف “تحدثت إلى جوزيي ماروتا (رئيس نادي يوفنتوس) وقال إن يوفنتوس لن يلعب يوم السبت. لا يمكنك أن تلعب يوم الجنازة”.

وستعلن إيطاليا الحداد الوطني في يوم الجنازات الرسمية للضحايا، وبحسب وسائل إعلام محلية، من المفترض أن تُجرى الجنازات صباح غد السبت.

مقالات متعلقة

  1. ليلة درامية لميلان.. ويوفنتوس يحصد الفوز الثاني
  2. الدوري الإيطالي يصعد إلى ثاني ترتيب الدوريات الأوروبية
  3. جاتوزو.. وحش ميلان يقوده بروحه
  4. نادي ميلان الإيطالي يعود إلى المواجهات الأوروبية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة