× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

جهاد عبده يشارك روبوتًا حقيقيًا في فيلم جديد

الممثل جهاد عبده والمخرج توني كاي (تعديل عنب بلدي)

الممثل جهاد عبده والمخرج توني كاي (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

أعلن الممثل السوري جهاد عبده عن اختياره للعب دور في فيلم للمخرج البريطاني الشهير توني كاي، بمشاركة روبوت حقيقي.

وكتب عبده المعروف في هوليوود بـ”Jay abdo”، عبر صفحته في “فيس بوك”، الأربعاء 15 من آب، معبرًا عن فخره بالعمل إلى جانب كاي، “يشرفني أنا السوري جهاد عبده أن أكون جزءًا من هذا المشروع السينمائي غير المسبوق، سيتحقق الحلم الذي راودني منذ سنوات، أن أعمل مع المخرج العبقري توني كاي”.

وأوضح عبدو أن الفيلم الذي سيحمل عنوان “2end born” (المولود الثاني) وهو جزء ثان للفيلم الكوميدي “1st born” (المولود الأول)، سيلعب دور بطولته لأول مرة إنسان آلي حقيقي (روبوت)، وليس روبوتًا وهميًا تصنعه الخدع البصرية، مشيرًا إلى أن هذا الروبوت ربما سينتسب إلى نقابة الفنانين التي تحمي حقوق الممثلين.

يشرفني أن أكون أنا السوري جهاد عبده جزء من هذا المشروع السينمائي غير المسبوق. سيتحقق حلم راودني منذ سنوات أن أعمل مع…

Posted by Jay Abdo on Wednesday, August 15, 2018

ويعتبر المخرج والمنتج توني كاي من أهم المخرجين في هوليوود، وكان فيلمه الأول “american history x” عام 1998، الذي يحكي قصة الأخ الأكبر (ديريك) ذي النزعات العنصرية تجاه من هم غير أمريكيين وبالخصوص أصحاب البشرة السوداء، وصراعه الدائم معهم إلى أن ينتهي به الحال في السجن بعد جريمة بشعة قام بها تجاه أحدهم.

وتأثير ديريك على شخصية أخيه الأصغر (داني) الذي يسير على درب أخيه بشكل عميائي وارثًا فلسفته الحياتية.

يحمل الفيلم رسائل إنسانية، وهي أن الانتقام والغضب لن يجلبا إلا المزيد من الدم، بدرس قاس من الصعب نسيانه عن التسامح والحياة والحذر من شرورنا الداخلية، والتأكيد على نبذ العنصرية.

وحصل الممثل السوري جهاد عبده، المعارض للنظام السوري، على عضوية نقابة الفنانين الأمريكيين، في تشرين الأول 2016، ليقارن حينها بين سنوات مضت من عمره قضاها دون حماية في سوريا، على حد وصفه.

وشارك في أفلام عالمية إلى جانب كبار نجوم هوليوود، ومنهم توم هانكس الذي شاركه بطولة فيلم “Jihad in Hollywood”، (جهاد في هوليوود)، وهو فيلم يختصر قصة الفنان السوري، بعد أن ترك سوريا بسبب معارضته للنظام، متحدثًا عن حياته الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما شارك فيلمان له، هما  “القبلة” و”وضوء”، في مهرجان “روشستر” للأفلام القصيرة، في الولايات المتحدة الأمريكية، وعرض الفيلمان خلال فعاليات المهرجان بدورته الـ 60.

ووفق ما ذكر الممثل عبدو، عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”، فإن الفيلمين عرضا في المهرجان وحازا على جائزة أفضل الأفلام القصيرة، مشيرًا إلى أهمية تلك الجائزة كونها منحت من “أعرق وأقدم” مهرجانات الأفلام القصيرة في العالم.

وسبق أن فاز فيلم “الوجهة لمكة – القبلة” بجائزة “أوسكار” المخصصة للطلاب عن فئة الأفلام الروائية التي أنتجتها مدارس الأفلام الدولية.

مقالات متعلقة

  1. ممثلون عرب جذبتهم هوليوود
  2. جهاد عبده بدور سياسي إيراني في "هوليوود"
  3. جهاد عبده وزوجته يعلقان الإضراب عن الطعام "لاستحالة المهمة"
  4. في ذكرى الثورة.. جهاد عبده وزوجته يضربان عن الطعام (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة