× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“الملكي”.. تضارب بين الإدارة والمدرب

ع ع ع

بعد النكسة التي تعرض لها نادي ريال مدريد الإسباني بخسارته كأس السوبر الإسباني لصالح جاره أتلتيكو مدريد برباعية مقابل هدفين، لا يعتبر المدير الفني للنادي جولين لوبتيغي أن الحديث عن تعاقدات جديدة في صفوف بطل أوروبا لثلاثة مواسم متتالية، أولوية بالنسبة له.

وقال لوبيتيغي في مؤتمر صحفي، مساء السبت، قبيل استضافته لنادي خيتافي في افتتاحية مواجهات الدوري على ملعب سانتياغو برنابيو، “ما يهمني حاليًا هو المباراة غدًا، البطولة بدأت (…) وسيكون خطأ كبيرًا الحديث عما لا يشكل أولوية”، مضيفًا “ما آمله قبيل إقفال باب الانتقالات، هو أن أكون قادرًا على الفوز بمبارياتنا في الليغا (…) هذا ما يجدر بنا التركيز عليه، الباقي ليس بين يدينا”.

في الوقت ذاته تتحدث تقارير إعلامية إسبانية عن محاولة النادي الملكي استغلال أزمة نادي باريس سان جيرمان وتقديم عرض خيالي لضم نجمه البرازيلي نيمار داسيلفا.

ريال مدريد يراقب بشكل مكثف وضع النادي الباريسي، بسبب احتمالية توقيع عقوبة عليه من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بسبب انتهاكه لقواعد اللعب المالي النظيف.

الفراغ الذي تركه كريستيانو رونالدو بعد انتقاله إلى الدوري الإيطالي من بوابة نادي يوفنتوس بات واضحًا خلال اللقاء الأخير مع أتلتيكو، ما دفع الصحافة الإسبانية المدريدية لمهاجمة إدارة النادي ومطالبتها بتعاقدات جدية.

وقالت صحيفة “سبورت” الإسبانية إن رئيس “الميرنغي”، فلورنتينو بيريز، ينوي تقديم عرض بقيمة 343 مليون دولار لإتمام التعاقد مع نيمار قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية في نهاية آب الحالي.

ولكن لوبتيغي، الذي يخوض موسمه الأول مع الريال خلفًا لزين الدين زيدان، أبدى “كامل الثقة” باللاعبين الموجودين حاليًا في التشكيلة، معتبرًا أنهم “يقومون بعمل مذهل ويرضينا بشكل كبير، أعتقد أنهم يحظون بصفات وموهبة أكثر مما يعتقد الناس”.

عرض للبرازيلي نيمار لن يقدمه الريال إلا في حالة فرض عقوبات على باريس سان جيرمان من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة، بسبب مخالفته لقواعد اللعب المالي النظيف، بحسب “سبورت”، إذ يتوجب على النادي الباريسي بذلك إدخال واردات مالية إلى خزينته لتعويض معدل إنفاقه العالي.

ولم يبرم الريال تعاقدًا مع اسم بارز لتعويض رونالدو، سوى صفقة ضم حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا، أفضل حارس مرمى في مونديال 2018، قادمًا من تشلسي الإنكليزي بعقد قدرت قيمته بنحو 35 مليون يورو، إلى جانب تعاقده مع الحارس الأوكراني الشاب لونين، والجناح الإسباني أوردويزولا.

مقالات متعلقة

  1. كارفخال يعود إلى التدريبات مع المنتخب الإسباني
  2. قرعة الدوري الإسباني تحدد مباراتي برشلونة وريال مدريد
  3. مواجهات قوية في قرعة دوري أبطال أوروبا.. تعرف عليها
  4. راموس يعيد مدريد إلى سكة الانتصارات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة