× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الحجاج السوريون يتوافدون إلى عرفات

حجاج يتوافدون إلى صعيد عرفات لقضاء ركن الحج الأعظم- 20 من آب 2018 (عنب بلدي)

حجاج يتوافدون إلى صعيد عرفات لقضاء ركن الحج الأعظم- 20 من آب 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

بدأ الحجاج السوريون البالغ عددهم 19 ألف حاج بالتوافد إلى صعيد عرفات لقضاء ركن الحج الأعظم.

وقال موفد عنب بلدي المرافق للحجاج اليوم، الاثنين 20 من آب، إن بعض الحجاج السوريين توجهوا إلى عرفات بعد قضاءهم يوم التروية في منى، أمس الأحد، بينما توجه قسم آخر من مكة بشكل مباشر.

وأضاف الموفد أن الحجاج يقيمون في ست مخيمات تعرض بعضها أمس للتخريب جراء العاصفة المطرية التي شهدتها الأراضي المقدسة.

وسيتوجه الحجاج السوريون مع أقرانهم من الجنسيات الأخرى، إلى مزدلفة مع غروب شمس اليوم ليصلوا فيها المغرب والعشاء، ويبقوا حتى فجر الغد، على أن يعودوا بعدها إلى منى صباحًا لرمي جمرات العقبة، ثم إكمال شعائر الحج حتى طواف الإفاضة.

وقال وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، لوكالة “رويترز”، اليوم، إن “السلطات تستعد منذ أشهر لضمان سلامة الحجاج، من خلال أكثر من 30 ألف ممارس صحي يعملون في 25 مستشفى، وتقديم خدمات طبية مجانية بما في ذلك العمليات المعقدة مثل عملية القلب المفتوح”.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية أجبرت الحجاج، ليلة أمس، على الاحتماء بالخيام وشق البعض طريقهم بصعوبة في الوحل.

وبلغ عدد الحجاج السوريين من مناطق سيطرة النظام هذا العام 5200 حاج، فيما وصل عدد الذين عبروا من باب السلامة 1600، ومن باب الهوى 4800.

وكانت “لجنة الحج العليا” التابعة للائتلاف السوري المعارض، تسلمت شؤون جميع السوريين الراغبين بأداء فريضة الحج، ووقعت عقود الحجاج السوريين مع السعودية، وحصلت بموجب التوقيع على كامل حصة سوريا من عدد الحجاج.

وتدير اللجنة ثمانية مكاتب في كل من مصر والأردن ولبنان وتركيا ودول الخليج، إضافة إلى مكتبين في الداخل السوري (معبري باب السلامة وباب الهوى).

مقالات متعلقة

  1. الحجاج يتوافدون إلى عرفات
  2. "لجنة الحج العليا" تؤكد سلامة الحجاج السوريين في عرفات
  3. تحضيرات لجنة الحجاج لاستقبال الحجاج السوريين في عرفات
  4. الحجاج السوريون هذا العام

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة