× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

نصر “روبوتي” جديد لفريق “أمل سوريا” في المكسيك

فريق"أمل سوريا" يحصد المركز الاول في جائزة "الإنجاز الشجاع" للروبوت-19 من آب 2018 (مابس)

ع ع ع

حقق فريق “أمل سوريا” المركز الأولى في جائزة “الإنجاز الشجاع” ضمن فعاليات مسابقة الروبوت العالمية “فيرست غلوبال” التي أقيمت في دولة المكسيك، الأحد 19 من آب.

وفي بيان عبر البريد الإلكتروني، أرسله المتحدث الإعلامي باسم منظمة “مابس”، الداعمة للفريق، لعنب بلدي، قال إن فريق “أمل سوريا” المؤلف من اللاعبين عمار كبور وماهر العيساوي، نافس نحو 200 فريق قادمين من عدة دول كألمانيا وأمريكا وكندا والمكسيك.

وقال مدرب الفريق أسامة شحادة، في البيان، “رغم ظروف اللجوء وقدرات التدريب المتواضعة المتاحة للفريق، نافسنا دولًا عظمى وكنا خير سفير للاجئين في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف، “تقام المسابقة الدولية فيرست غلوبال كل عام في دولة مختلفة، وخصصت هذا العام لإنشاء روبوتات قادرة على توليد الكهرباء وتنشيط مصادر الطاقة المستدامة”.

الإنجاز هو الثاني على الصعيد العالمي منذ مطلع العام الحالي، إذ حصد “أمل سوريا” جائزة الإلهام والتحفيز على مستوى العالم، في مسابقة “فيكس” للروبوت والتي احتضنتها أمريكا نهاية نيسان 2018.

وحقق الفريق المركز الثاني على مستوى لبنان في مسابقة “فيكس” المحلية، بجامعة السيدة اللويزة.

وكان الفريق حصل على المركز الأول في مستوى المدارس الثانوية، بعدما خاض تسع مباريات على شكل دوري مع 13 فريقًا لبنانيًا، من أفضل المدارس الثانوية اللبنانية،وتوج الفريق بجائزة الامتياز “excellence award”، في آذار الماضي.

ونال الفريق جائزة المركز الأول على مستوى لبنان لفئة الجامعات خلال 2018، وأيضًا جائزة الإبداع والاستراتيجية في الفئة العمرية تحت 14 عامًا.

وشارك خلال العامين الماضيين في 11 مسابقة محلية ودولية في قطر ولبنان وأمريكا.

وصمم روبوت أطلق عليه “روبوجي”، أي الروبوت اللاجئ، حيث حصد المركز الأول على مستوى لبنان، عام 2016، ونال جائزة التحكيم في الولايات المتحدة 2017، وجائزة أفضل منافس في قطر 2017.

مقالات متعلقة

  1. فريق "أمل سوريا" يتأهل لبطولة العالم للروبوت في أمريكا
  2. فريق "لقاح سوريا" يستقبل أطفال الغوطة الشرقية في ريف حماة
  3. فريق "روبوتات" سوري يحصد جائزة "الإلهام والتحفيز" العالمية
  4. بيروت تكرم أمل عرفة على مجمل أعمالها

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة