× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أرقام بيل وكروس في افتتاحية ريال مدريد بالدوري الإسباني

ريال مدريد يحقق فوزه الأول في "الليغا" الإسبانية- 19 من آب 2018 (ريال مدريد-تويتر)

ع ع ع

استهل ريال مدريد انطلاقته في الدوري الإسباني “لا ليغا” بفوزه على نادي خيتافي بهدفين مقابل لا شيء على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو.

وسجل النجم الويلزي غاريث بيل ثاني أهداف الفريق وهدفه الأول في الموسم الإسباني الجديد، ليواصل من خلال ذلك تسجيله في افتتاحية الموسم الثالث على التوالي.

بيل سجل في شباك ريال سوسيداد، عام 2016، في المباراة التي انتهت بفوز الملكي بثلاثة، وسجل في شباك ديبورتيفو لاكرونيا، الموسم الماضي، لتنتهي المواجهة بذات النتيجة.

وفي سجل أرقام الويلزي، أسفرت آخر 11 تسديدة له على الشباك عن ثمانية أهداف، في ليجانيس وبرشلونة وسيلتا فيغو وفياريال وليفربول، بينما الثلاث تسديدات التي لم تسجل صدها سيلتا فيغو.

وأكمل النجم الألماني توني كروس 98% من تمريراته بنجاح، بواقع 116 تمريرة من أصل 118، ليحقق بذلك أعلى نسبة في “الليغا” لعدد التمريرات، منذ موسم 2005 – 2006.

ولم يخسر النادي الملكي على أرضه في افتتاحية الدوري منذ عام 1948، أمام الغريم برشلونة بواقع ثلاثة أهداف، إذ لعب 14 مباراة على أرضه في الجولة الأولى، فاز بعشر وتعادل بأربع.

وسجلت المواجهة إحصائية سلبية وحيدة من ناحية الحضور الجماهيري، والذي بلغ 48.346 ألف متفرج، وهو أقل عدد حضور في السانتياغو برانبيو في مباريات “الليغا” منذ عام 2009 في اللقاء الذي جمع ريال مدريد ومايوركا إذ كان الحضور 44.720 ألف متفرج.

بدوره، أعرب المدير الفني للنادي الإسباني جولين لوبتيغي عن إعجابه بالأداء الذي قدمه غاريث بيل.

وقال لوبتيغي في تصريحات صحفية، عقب المباراة، التي أقيمت سهرة الأحد، “أحببت الطريقة التي لعب بها الفريق ككل إلى جانب غاريث بيل، لقد قدم مباراة رائعة، إنه يعطينا الكثير من الأشياء خلال المباراة ولكننا يجب أن نواصل العمل من أجل مصلحة الفريق”.

ويواجه النادي الملكي في الجولة الثانية من الدوري الإسباني نادي جيرونا، في 26 من آب الحالي.

مقالات متعلقة

  1. أرقام قياسية في ليلة تتويج الأتلتيكو بطلًا للسوبر الأوروبي
  2. "الملكي" يستهل مشواره في "الليغا".. وفوز عريض لبرشلونة
  3. ريال مدريد يسعى لضم هازارد مقابل بيل و100 مليون جنيه
  4. الملكي يثأر من جيرونا ويتشارك مع برشلونة الصدارة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة