× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“حكومة الإنقاذ” تصدر عفوًا عامًا عن سجناء لديها في إدلب

حركة السوق في مدينة إدلب - 6 حزيران 2017 (عنب بلدي)

ع ع ع

أصدرت “حكومة الإنقاذ السورية” عفوًا عامًا عن سجناء لديها في محافظة إدلب، بمناسبة قدوم عيد الأضحى.

وقالت “الحكومة” عبر معرفاتها الرسمية اليوم، الاثنين 20 من آب، إن العفو يشمل فقط محكومي الحق العام، على أن يستثني جرائم الحدود والقصاص والخطف والسطو المسلح.

وليست المرة الأولى التي يصدر فيها عفو على السجناء في إدلب بمناسبة العيد، بل تكررت في السنوات السابقة من قبل “هيئة تحرير الشام” و”حركة أحرار الشام”.

وكانت “حكومة الإنقاذ” أصدرت عفوًا عامًا في عيد الفطر عن مرتكبي الجرائم والسجناء في إدلب.

وبحسب البنود التي حددتها “الحكومة” حينها تخفض ربع عقوبة الحبس إذا كانت مدتها أقل من ستة أشهر، وتخفض ثلث عقوبة الحبس إذا كانت مدتها ستة أشهر.

وأشارت إلى أن العقوبات المالية تخفض للربع، بينما يعفى من كامل عقوبة الحبس من بلغ من العمر 60 عامًا، والمصابون بمرض عضال.

وتتهم “حكومة الإنقاذ” بتبعيتها لـ “تحرير الشام”، خاصة أن تشكيلها تبع بسط السيطرة الكاملة من قبل “الهيئة” على محافظة إدلب.

ووفقًا لقرار الحكومة تستثني أحكامه جرائم الحدود والقصاص والخطف والسطو المسلح، بينما يستفيد من الأحكام الفارون من وجه القضاء على أن يسلموا أنفسهم خلال فترة زمنية محددة.

وأعلنت “تحرير الشام” في الأيام الماضية القبض على خلايا تقف وراء التفجيرات وحوادث الاغتيال التي تطال المدنيين والعسكريين، بالإضافة إلى شخصيات تتعامل مع النظام السوري.

ويتبع لها عدة سجون في إدلب بينها سجن “العقاب” الشهير، وسجن القصر العدلي الذي استهدفته سيارة مفخخة مؤخرًا، إلى جانب سجن مدينة حارم الذي يوازي بترتيبه سجن العقاب.

مقالات متعلقة

  1. "حكومة الإنقاذ" تصدر عفوًا عامًا عن السجناء في إدلب
  2. "تحرير الشام" تصدر عفوًا عن المحكومين في سجونها
  3. علم جديد في إدلب تفرضه "حكومة الإنقاذ"
  4. "حكومة الإنقاذ" في إدلب تصدر تعميمًا خاصًا بالنساء الأرامل

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة