× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

البحرين توقف إصدار تأشيرات الدخول للقطريين

وزارة الداخلية البحرينية توقف تأشيرات الدخول للقطريين (موقع وزارة الداخلية)

ع ع ع

أعلنت البحرين عن وقف إصدار تأشيرات الدخول للمواطنين القطريين إلى أراضيها، باستثناء الطلبة ومن يحملون تأشيرات لا تزال سارية المفعول.

وقالت وكالة أنباء البحرين (بنا) اليوم، الثلاثاء 21 من آب، إن ذلك جاء استنادًا لبيان قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر الصادر بتاريخ، 5 من حزيران 2017.

ونقلت الوكالة عن وزارة الداخلية قولها، إن القرار يأتي نتيجة “لتمادي السلطات القطرية غير المسؤولة في التصرفات العدائية ضد مملكة البحرين”.

ولم ترد الحكومة القطرية على بيان وزارة الداخلية البحرينية.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن الطلبة القطريين مستثنون من هذا القرار، كما هو الحال بالنسبة لمن يحملون تأشيرات لا تزال سارية المفعول، مشيرةً إلى أن الشعب القطري ليس هو المستهدف بتلك العقوبات كونه “يبقى امتدادًا طبيعيًا وأصيلًا لإخوانه في مملكة البحرين”.

وكانت دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت، في حزيران الماضي، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وفرض عقوبات اقتصادية عليها، على خلفية اتهامات وجهت للدوحة بدعم الإرهاب والتعاون مع إيران.

فيما تنفي الدوحة الاتهامات الموجهة لها، وتتوسط الكويت والولايات المتحدة لحل الخلاف، الأسوأ منذ عقود.

وفشلت المساعي التي قادها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وضع حد للأزمة الخليجية.

وتقدمت دول المقاطعة بقائمة شروط طالبت قطر بالالتزام فيها لإنهاء الحصار المفروض عليها، إلا أن قطر رفضت القائمة “جملة وتفصيلًا”، والتي جاء فيها: إغلاق قنوات “الجزيرة” القطرية، وإغلاق القاعدة الجوية التركية، بالإضافة إلى الالتزام بمكافحة الإرهاب والتطرف.

مقالات متعلقة

  1. تركيا تمنع 52 سوريًا يحملون تأشيرات ألمانية من مغادرة أراضيها
  2. قطر تعفي 37 دولة من تأشيرة دخول أراضيها.. وتستثني سوريا
  3. قطر تمنح إقامات دائمة لبعض المقيمين بشروط
  4. "العدل الدولية" تصدر حكمها في دعوى رفعتها قطر ضد الإمارات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة