× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

رحيل “فارس الدراما البدوية” ياسر المصري

الممثل الراحل ياسر المصري وصورة من موقع الحادث (تعديل عنب بلدي)

الممثل الراحل ياسر المصري وصورة من موقع الحادث (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

توفي الممثل الأردني ياسر المصري، إثر حادث سير في مدينة الزرقاء بالأردن، عن عمر ناهز 48 عامًا.

وذكرت وكالة “عمون” الإخبارية الأردنية أن المصري تعرض لحادث سير مروع في شارع مكة، بمدينة الزرقاء الأردنية ليل أمس الخميس 23 من آب، وفارق الحياة فور وصوله إلى مستشفى “جبل الزيتون”.

ونعى نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب، المصري، بعد أن تلقى اتصالًا من شقيقه يعلمه بوفاته.

كما نعاه رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، عبر حسابه في “تويتر”، فكتب “برحيل الفنان الأردني ياسر المصري نفتقد واحدًا من أهم رموزنا الفنية التي أثرت الساحة العربية والمحلية بأعمال لن تنساها الأجيال”.

وتداول ناشطون أن الحادث حصل بعدما غادر المصري منزل شقيقه في الزرقاء، حيث زار والدته التي تقيم هناك، وعندما حاول أن يساعد أحد الجيران على تشغيل سيارته، وقعت في المنحدر.

وكان آخر أعماله الفنية في رمضان 2018، إذ لعب دور “يحيى البرمكي” في مسلسل هارون الرشيد، إلى جانب كل من قصي خولي، كاريس بشار، وكندة حنا، ومن إخراج عبد الباري أبو الخير.

والمصري ممثل أردني من مواليد الكويت عام 1970، وهو حاصل على بكالوريوس بالعلوم الموسيقية، بدأ حياته الفنية بداية التسعينيات، عن طريق المسرح، ثم توجه للدراما التلفزيونية إذ لمع نجمه عام 2007 عندما أدى دور الفارس “نمر بن عدوان” الشاعر البدوي، الذي كان جواز عبوره إلى الوطن العربي والنجومية.

ثم تحول المصري إلى نجم من الصف الأول خاصة في الأعمال البدوية التي أبدع في أدائها مثل مسلسل “عيون عليا”، مع الممثلة الأردنية صبا مبارك.

ورغم شهرته في أداء الأدوار البدوية إلا أن الدراما المصرية تنبهت لنجوميته فاستعان به المخرج السوري حاتم علي في مسلسل “تحت الأرض” مع الممثل أمير كرارة عام 2014، ليستكمل بعدها مشواره فى مصر مع النجم يحيى الفخراني فى مسلسل “دهشة”، ويظهر بشكل مميز فى مسلسل “العهد” مع آسر ياسين وغادة عادل وأروى جودة وهنا شيحة.

كما اختاره المخرج خالد يوسف لتقديم أحد أدوار البطولة فى فيلم “كف القمر” الذي تم عرضه عام 2011.

مقالات متعلقة

  1. أشهر أربعة ممثلين جسدوا شخصية جمال عبد الناصر
  2. الدراما الأردنية تفقد ماجد الزواهرة
  3. السلطات السعودية تفرج عن الملياردير الأردني صبيح المصري
  4. شهداء الحملة العسكرية على داريا خلال الأسبوع الفائت

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة