× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إحصائية حقوقية: أكثر من 450 قتيلًا خلال شهر في السويداء

تفجيرات في السويداء 25 تموز 2018 (ناشطين في تويتر)
ع ع ع

شهدت محافظة السويداء أكثر أشهرها دموية منذ اندلاع الأحداث في سوريا عام 2011، بعدما كانت تحاول النأي بنفسها عن الدخول في ساحة الصراع.

ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت 25 من آب، إحصائية لرصده أعداد القتلى من المدنيين والمقاتلين سواء من تنظيم “الدولة” أو قوات النظام أو الميلشيات المحلية والمدنيين، وذلك منذ اندلاع المعارك شرقي السويداء على خلفية مجزرة ارتكبها التنظيم في 25 من تموز الماضي.

وبحسب المرصد، فإن 147 عنصرًا من تنظيم “الدولة” قتلوا خلال شهر من المعارك في ريف السويداء، بالمقابل وثق المرصد مقتل 54 من عناصر قوات النظام خلال تلك المعارك.

وأضاف المرصد أن 116 شخصًا قتلوا غالبيتهم مسلحون قرويون ممن حملوا السلاح لصد هجوم تنظيم “الدولة”.

وتضم محافظة السويداء مجموعات مقاتلين تحت تجمع ما يسمى “رجال الكرامة”، والتي تعلن مهمتها فقط في الدفاع عن المحافظة ذات الغالبية الدرزية.

ويضاف هؤلاء المقاتلون إلى 142 مدنيًا بينهم 38 طفلًا وامرأة، قتلوا في مجزرة تنظيم “الدولة”.

وكانت قوات الأسد استطاعت بإسناد جوي، أمس الجمعة، السيطرة على خربة الخاوي بعد تقدمها على محور تل غانم من الجهة الشمالية لتلول الصفا، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا).

وتعتبر منطقة الصفا المعقل الذي يتحصن فيه التنظيم في البادية وتشتهر بوعورة تضاريسها، وبحسب الوكالة فإن قوات الأسد تفرض طوقًا على تلك المنطقة، مع انخفاض وتيرة المعارك في الأيام الماضية.

وكانت “مشيخة عقل المسلمين الموحدين الدروز” في محافظة السويداء، قد شكلت يوم الثلاثاء 21 من آب، لجنة للتفاوض عن المختطفات لدى تنظيم “الدولة الإسلامية” والبالغ عددهم 21 امرأة وثمانية أطفال.

مقالات متعلقة

  1. تنظيم "الدولة" يعلن حصيلة معاركه في بادية السويداء خلال شهرين
  2. أنباء عن وفاة إحدى مختطفات السويداء لدى تنظيم "الدولة"
  3. تقرير يوثق عدد القتلى في محافظة السويداء خلال أيلول الماضي
  4. فشل مفاوضات مختطفي السويداء لدى تنظيم "الدولة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة