× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“التحالف دولي”: زيادة في دعم “قسد” والأمريكان “باقون”

جولة المستشار الخاص للتحالف الدولي، وليام روباك، إلى مدينة الشدادي بريف الحسكة – 25 أب (روسيا اليوم)

ع ع ع

أجرى المستشار الخاص للتحالف الدولي جولة ضمن مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في شمال شرقي سوريا، تزامنًا مع تعزيزات عسكرية تصل تباعًا إلى المنطقة.

ونشر الصحفي محمد حسن، مراسل قناة “روسيا اليوم” في القامشلي، اليوم السبت 25 من أب، صورًا تظهر المستشار الخاص للتحالف الدولي، وليام روباك، خلال جولته في بلدتي الشدادي والدشيشة في الريف الجنوبي لمحافظة الحسكة.

وأجرى المستشار روباك خلال جولته في الشدادي مؤتمرًا صحفيًا ركز فيه على استمرار دعم القوات المحلية، في إشارة إلى “قسد”، رفقة دعم المجالس المحلية بقضايا المياه والكهرباء.

وأضاف روباك خلال المؤتمر، أن دعم “قسد” مستمر إلى حين خروج القوات الإيرانية من سوريا.

كما أكد مستشار التحالف إلى تعليمات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بإطالة بقاء القوات الأمريكية في سوريا إلى حين خروج القوات الإيرانية والقضاء على تنظيم “الدولة”.

وكان التحالف الدولي قد أرسل خلال الأيام الماضية عدد من الشحنات وعلى متنها أسلحة ومعدات عسكرية قادمة من معبر “سيمالكا” الحدودي بين سوريا والعراق، وصولًا إلى القواعد الأمريكية التي توجد في المنطقة.

https://twitter.com/metesohtaoglu/status/1033342259096432641

 

ونشر كل من المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون محليون كرد عدة فيديوهات توثق لحظة دخول أرتال من الشاحنات التي تنقل تلك المعدات.

وترافق تواتر التعزيزات الأمريكية مع معلومات تفيد بشروع القوات الأمريكية منذ نحو ثلاثة أيام في إنشاء موقع عسكري جديد قرب مدينة هجين الواقعة على نحو 56 كيلومترًا شرق مدينة دير الزور.

وتفيد المعلومات بأن الموقع العسكري الجديد قرب مدينة هجين، يبعد مسافة أربعة كيلو مترات عن المدينة من جهة حي الإصلاح، ليكون بمثابة غرفة عمليات تشرف على المعارك الدائرة بين “قسد” بدعم من التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة”.

مقالات متعلقة

  1. "قسد" تفتتح ثلاث دورات جديدة لتدريب العسكريين
  2. "التحالف" يلتقي عشائر دير الزور: "الوجود الإيراني" سيتم إنهاؤه
  3. "مغاوير الثورة" يعلّق مفاوضات قاعدة الشدّادي مع "التحالف"
  4. معركة "قسد" شمال دير الزور تبدأ خلال ساعات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة