بعد العراق وأفغانستان.. رادارات “السرب 727” الأمريكي في سوريا

camera iconمعدات سرب المراقبة الجوية 727 في مطار عسكري أمريكي شمال شرق سوريا تصويره - 28 حزيران (Dvids)

tag icon ع ع ع

ينصب التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية أجهزة رادار متطورة في قواعده العسكرية شمال شرقي سوريا، بحسب معلومات متقاطعة لناشطين ووسائل إعلام محلية.

وقال موقع “باس نيوز” الكردي، يوم السبت 25 من آب، نقلًا عن مصدر مقرب من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، أن التحالف الدولي بدأ بنصب أجهزة رادار متطورة في مطارين عسكريين قرب كوباني (عين العرب) ومدينة رميلان، كجزء من خطة لإقامة منطقة حظر جوي.

في حين نشر “مركز نورس للدراسات”، الأحد 26 من آب، صورة ليلية قال إنها لأحد الرادارات الأمريكية وهي متجهة لمدينة الشدادي جنوبي الحسكة.

معدات السرب 727 الأمريكي 25 حزيران تدولتها وسائل إعلام محلية في 25 آب

معدات السرب 727 الأمريكي 25 حزيران تدولتها وسائل إعلام محلية في 25 آب

وبمراجعة الصور المرفقة، اتضح بأنها تعود إلى تاريخ 25 من حزيران، إلا أنها نشرت في 17 من تموز، وتبين أن مصدر الصورة، موقع “Dvids”، الوكيل الإعلامي لوزارة الدفاع الأمريكية.

وبحسب “Dvids”، فإن الصورة تظهر وصول معدات تابعة لسرب المراقبة الجوية “727” في القيادة الجوية الأمريكية، إلى أحد المطارات العسكرية التابعة للقوات الأمريكية في شمال شرقي سوريا وذلك من أجل تثبيتها.

ووصلت معدات “السرب 727″، في 24 من حزيران، واستطاع الفنيون إنهاء تركيب الرادارات وأبراج الاستشعار قبل بداية تموز، أي خلال أقل من ستة أيام.

وتعد مهمة “سرب المراقبة الجوية 727” توفير صورة حية ومستمرة للمجال الجوي في سوريا، ومعلومات مبكرة بدقة من أجل التدخل السريع من قبل الطائرات القتالية.

كما يوفر السرب، الذي يسمى أيضًا “المهمين”، تحكمًا كاملًا يجعل من المجال الجوي آمنًا تمامًا بالنسبة للقوات الأمريكية.

ويضم السرب طائرات مقاتلة وقاذفات القنابل، وطائرات ناقلة، وطائرات الاستطلاع والمراقبة، وطائرات دون طيار (درونز).

وسبق أن استخدام “السرب 727” كجزء رئيسي خلال حربي العراق وأفغانستان، والمهمات النوعية والحاسمة للناتو لدوره البارز في قيادة الهجوم.

وكان التحالف الدولي أرسل خلال الأيام الماضية عددًا من الشحنات وعلى متنها أسلحة ومعدات عسكرية قادمة من معبر “سيمالكا” الحدودي بين سوريا والعراق، وصولًا إلى القواعد الأمريكية التي توجد في المنطقة.

معدات سرب المراقبة الجوية 727 في مطار عسكري أمريكي شمال شرق سوريا تصويره الأول من تموز (Dvids)




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة