× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

هدف رونالدو في شباك ناديه يحصد جائزة أفضل هدف في أوروبا

كريستيانو رونالدو يسجل هدف تاريخي في شباك يوفنتوس- 3 نيسان 2018 (موقع ريال مدريد)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن الفائز بجائزة أفضل هدف في موسم 2017 – 2018، من خلال تصويت أجراه عبر موقعه الإلكتروني.

واختير هدف البرتغالي كريستيانو رونالدو لريال مدريد ضد ناديه الحالي يوفنتوس في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا كأفضل هدف، وتصدرت كرة رونالدو الأكروباتية التصويت بواقع 200 ألف صوت من مجموع 346 ألف صوت.

وجاء هدف الفرنسي ديمتري باييت لصالح ناديه مرسيليا في الدوري الأوروبي (يوربا ليغ) ثانيًا بواقع 35 ألف، فيما حل هدف الإسبانية إيفا نافارو مع منتخب بلادها أمام ليتوانيا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية للسيدات (يورو 2017) ثالث الترتيب بواقف 23 ألف صوتًا.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن عن القائمة النهائية للأهداف المرشحة لجائزة الأفضل في الموسم من كل المسابقات الأوروبية، الثلاثاء 14 من آب للتصويت عليها.

ومن بين الأهداف المنافسة إلى جانب أهداف رونالدو وباييت ونافارو، هدف لوسي برونز لاعبة نادي ليون الفرنسي أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات، وهدف الإسبانية أولغا كارمونا في شباك المنتخب السويسري في دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا للسيدات تحت 19 عامًا.

وحمل الجائزة في العامين الماضيين كل من ماريو ماندزوكيتش لاعب نادي يوفنتوس عن هدفه الذي سجله في شباك ريال مدريد بالمواجهة النهائية لدوري الأبطال بالموسم الماضي 2016-2017، والأرجنتيني ليونيل ميسي الموسم الذي، قبله عن الهدف الذي سجله بشباك بايرن ميونخ الألماني في ذهاب دور النصف النهائي من دوري الأبطال.

مقالات متعلقة

  1. بالفيديو..الاتحاد الأوروبي يختار أفضل هدف في بطولة أمم أوروبا 2016
  2. ميسي يغيب عن قائمة أفضل لاعبي أوروبا في 2016
  3. بينهم مودريتش وصلاح.. هؤلاء المرشحون لجائزة "الأفضل" في العالم
  4. رونالدو الأفضل في أوروبا.. أم لا؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة