ثمانية قتلى بتفجير انتحاري على الحدود العراقية- السورية

انفجار في مدينة القائم على الحدود العراقية- السورية- 29 آب 2018 (نوى)

camera iconانفجار في مدينة القائم على الحدود العراقية- السورية- 29 آب 2018 (نوى)

tag icon ع ع ع

قتل ثمانية أشخاص وأصيب 16 آخرون في انفجار استهدف مدينة القائم على الحدود العراقية- السورية.

ووفق ما ذكر موقع “السومرية” العراقي، الأربعاء 29 من آب، فإن تفجيرًا “انتحاريًا” استهدف المدخل الجنوبي للمدينة، مشيرًا إلى أن الجثث نقلت إلى الطب العدلي والجرحى نقلوا إلى مستشفيات قريبة لتلقي العلاج.

ولم تتبن أي جهة حتى الآن الانفجار الذي وقع صباح اليوم، بالقرب من نقطة تفتيش.

وأفاد مركز الإعلام الأمني العراقي أن القوات الأمنية في القائم كانت تلاحق سيارة من نوع “كيا” بعد الاشتباه بها، حيث قامت بإطلاق النار عليها وتبين أنها مفخخة ما أدى إلى انفجارها وموت الانتحاري بداخلها.

ووفق ما نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن مركز الإعلام الأمني، فإن الانفجار أدى إلى مقتل سبعة أشخاص بينهم ثلاثة مدنيين وأربعة من القوات الأمنية، بحسب المعلومات الأولية.

وتعتبر مدينة القائم العراقية، الحدودية مع سوريا، منطقة نشطة لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، الذين اتخذوا منها نقطة للتسلل بين البلدين.

وكانت المدينة تخضع لسيطرة تنظيم “الدولة”، إلا أن القوات العراقية تمكنت من السيطرة عليها، في تشرين الثاني 2017، بعد ثلاث سنوات من سيطرة التنظيم عليها.

ويوجد في المدينة معبر مشترك مع سوريا، المعروف بمعبر البوكمال، والذي لا يزال مغلقًا حتى الآن، فيما تجري المحادثات بين حكومة النظام السوري والحكومة العراقية من أجل إعادة فتحه لأغراض تجارية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة