× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

اليونان.. اعتقال سبّاحة سورية أنقذت مهاجرين من الغرق

السباحتان السوريتان سارة ويسرى مارديني (DPA)

السباحتان السوريتان سارة ويسرى مارديني (DPA)

ع ع ع

اعتقلت الشرطة اليونانية السبّاحة السورية سارة مارديني، في إطار حملة تشنها ضد موظفي إغاثة، تحت دعاوى تهريب مهاجرين إلى اليونان.

ووفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”، فإن الشرطة اليونانية اعتقلت، الثلاثاء 28 من آب، ثلاثة أعضاء من “المركز الدولي للاستجابة الطارئة” في جزيرة ليسبوس اليونانية، وذلك لتقديمهم المساعدة لمهاجرين وطالبي لجوء، وتشجيعهم على الهجرة “غير القانونية” إلى اليونان.

وبحسب ما أفاد موقع “مهاجر نيوز”، فإن من بين المعتقلين الثلاثة السبّاحة الأولمبية سارة مارديني، شقيقة يسرى مارديني التي أصبحت سفيرة الأمم المتحدة للاجئين.

وبرز اسم الشقيقتين مارديني في أثناء هجرتهما من تركيا إلى ألمانيا، عام 2015، بعد أن تمكنتا من إنقاذ 20 مهاجرًا على متن قاربهم الذي أوشك على الغرق، وسبحت سارة مارديني إلى الشواطئ اليونانية وهي تسحب القارب مع شقيقتها مدة ثلاث ساعات.

ووصلت الأختان بعدها إلى النمسا ثم استقرتا في ألمانيا، وبعد فترة وجيزة من وصولهما إلى برلين تبنت جمعية خيرية محلية تدريبهما على السباحة في أحد النوادي القريبة من مخيم للاجئين في المدينة.

وشاركت الشقيقتان في أولمبياد “ريو 2016” العالمي في البرازيل ضمن منافسات السباحة، فيما اختيرت يسرى سفيرة اللاجئين في منظمة الأمم المتحدة.

وبحسب “مهاجر نيوز”، تتهم الشرطة اليونانية سارة مارديني بالتعاون مع “المركز الدولي للاستجابة الطارئة”، وهي منظمة أهلية لمساعدة اللاجئين، فيما تواجه المنظمة تهمة “العمل مع مهربي البشر واستقبال اللاجئين القادمين من تركيا على جزيرة ليسبوس، بما يشجع على الهجرة غير القانونية”.

ويتورط في القضية ستة يونانيين و24 أجنبيًا على علاقة بالمنظمة الأهلية، التي لم تعلق حتى الآن على مذكرة الاعتقال.

مقالات متعلقة

  1. ألمانيا.. اعتصام للإفراج عن سباحة سورية موقوفة في اليونان
  2. رياضي سوري بترت قدمه يحمل الشعلة الأولومبية في اليونان
  3. اللاجئة السورية يسرى مارديني تودع منافسات "ريو 2016"
  4. الأمم المتحدة تُعيّن السورية يسرى مارديني سفيرة للنوايا الحسنة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة