× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

من هو ماريانو دياز الذي تعاقد مع ريال مدريد؟ (فيديو)

ماريانو دياز لاعب ريال مدريد الإسباني (موقع ريال مدريد)

ع ع ع

أعلن ريال مدريد الإسباني ضم مهاجمه السابق ماريانو دياز لقاء 33 مليون يورو، بعد أن باعه الموسم قبل الماضي لنادي ليون الفرنسي.

وقال النادي عبر موقع الرسمي، الأربعاء 29 من آب، “عاد المهاجم إلى النادي بعد موسم رائع مع ليون سجل فيه 21 هدفًا”.

وحل دياز في المركز الخامس بترتيب هدافي الدوري الفرنسي بواقع 18 هدفًا، وسجل مع النادي في مختلف المسابقات 21 هدفًا.

وانتقل اللاعب من النادي الملكي إلى ليون في صيف 2017 مقابل ثمانية ملايين يورو، واحتفظ النادي الإسباني بخيار أحقية الشراء، كما احتفظ النادي بنيل ما نسبته 35% من ارتفاع قيمة اللاعب في حال باعه النادي الفرنسي إلى نادٍ آخر.

وكان إشبيلية أول المهتمين والأقرب للتوقيع مع اللاعب، ولكن ريال مدريد فعل خيار أحقية الشراء قبل انتهاء سوق الانتقالات الصيفية في أوروبا بثلاثة أيام.

وأعلن رئيس نادي ليون الفرنسي جان ميشان أولاس أن ناديه سيسمح لمهاجمه الإسباني من أصول دومنيكية بالعودة للملكي مقابل 33 مليون يورو.

وسيستفيد الملكي من خيار النسبة المئوية التي سيحصلها ليون من ارتفاع قيمة اللاعب، بالمقابل يحصل نادي ليون على ثلاثة ملايين أخرى عبارة عن مكافآت من مضمون الصفقة.

ينحدر دياز من عائلة رياضية إذ كان جده لاعب كرة قدم هاويًا ولم ينضم لأي ناد احترافي، فيما كان والده يعمل في مجال كمال الأجسام قبل أن يفتح صالة رياضية في المدينة التي يسكن فيها، وفق موقع “جول” العالمي.

وفي بداية مسيرته الكروية رفض نادي إسبانيول ضمه حينما كان صغيرًا بعد أن خاض بعض الاختبارات، ولكنه تمكن من الانضمام لأكاديمية ريال مدريد بعد سنوات.

ولد ماريانو في إسبانيا لأم من الدومنيكان ولكنه يحلم باللعب لصالح المنتخب الإسباني، ولعب دياز مواجهة واحدة مع الدومنيكان ضد هاييتي، ولكنه لا يزال متاحًا للعب للمنتخب الإسباني في حال قرر لويس إنريكي استدعاءه.

وفي مسيرته مع النادي الرديف للملكي عانى اللاعب من إصابات متكررة حتى تولى زين الدين زيدان تدريبهم موسم 2014-2015، الذي نصحه بالتوجه إلى سويسرا ومقابلة اختصاصي لمعالجته.

ويمارس اللاعب الملاكمة إلى جانب كرة القدم ويشجع الملاكم الشهير كونور ماكغواير ولكنه فضل الاحتراف في عالم كرة القدم.

لقبه جمهور نادي ليون بـ”لا بيتا” أو ما يعني “الوحش”، بسبب ما يمتلك من قدرات بدنية هائلة وقدرة على الاحتكاك مع منافسيه.

ولكن لا يرى جمهور ريال مدريد أن صفقة دياز هي الصفقة التي تعوض رحيل البرتغالي رونالدو، فيما يرى لوبتيغي للاعب الشاب مستقبلًا جيدًا مع الملكي.

مقالات متعلقة

  1. باريس سان جيرمان يوقظ ريال مدريد من حلم نيمار
  2. ريال مدريد يوضح قضية عرض البرازيلي نيمار
  3. موراتا إلى مانشستر يونايتيد بـ 70 مليون إسترليني
  4. بعد 14 سنة.. زيدان مدربًا للملكي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة