× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

البيع والشراء بسهولة

Marketplace.. تعلم البيع والشراء في “فيس بوك”

ع ع ع

عنب بلدي – تميم عبيد

لقد بعت دراجتي الهوائية، وموبايلي القديم، واشتريت كاميرا رائعة بنصف سعرها، عبر Marketplace، فإن كنت مهتمًا بكيفية شراء وبيع الأشياء المستعملة والجديدة عبر “فيس بوك” تعرف معنا على هذه الخدمة.

Marketplace خدمة من “فيس بوك” تتيح للمستخدمين بيع وشراء الأشياء مع الآخرين مباشرة عبر الموقع أو التطبيق، وهي خدمة قيد التطوير، وأضيفت العديد من الخيارات إليها منذ إطلاقها، Marketplace تطرح تدريجيًا بين مستخدمي “فيس بوك” وقد تكون غير متوفرة لك في الوقت الحالي.

تصفح السلع

اضغط على شعار المتجر في تطبيق “فيس بوك” الرسمي، أو من خلال الضغط على Marketplace التي تجدها في القائمة الجانبية في الموقع، سترى المنتجات التي يتم بيعها على شكل بطاقات تعرض السعر واسم العنصر، بمجرد الضغط على العنصر المعروض للشراء تظهر معلومات البائع وتصنيف العنصر، تتيح لك الأزرار المعروضة أن تعرف من البائع ما إذا كانت السلعة ما زالت متاحة أم لا، أو يمكنك إرسالها أو حفظ المشاركة لمشاهدتها لاحقًا.

الوصول إلى المشترين

يمكنك العثور على الكثير من السلع المستعملة أو الجديدة على Marketplace، بدءًا من الملابس حتى الأدوات المنزلية والكهربائية والمركبات والعقارات.

عند وضعك منشورًا لسلعة ما للبيع يستطيع الأشخاص استخدام مسنجر “فيس بوك” لطرح أسئلة عليك حول السلعة، وبإمكانك الاطلاع على جميع المحادثات التي تجري مع المشترين في علامة التبويب البيع في Marketplace.

عليك الاختيار من بين العديد من الفئات عند إدراج السلع على Marketplace لمساعدة الأشخاص في تضييق نطاق بحثهم والعثور على سلعك المعروضة بسهولة أكبر.

نصائح الأمان

تحدث مع المشتري عن الطريقة التي تفضلها في الدفع، هل الدفع سيكون نقديًا أم سيعطيك شيكًا مصرفيًا؟ (تأكد من أن هناك رصيدًا كافيًا واعلم أنه يمكن تزييف الشيكات المصدقة).

إذا كنت بصدد مقابلة المشتري، ينبغي مقابلته في مكان عام، لا تقم بدعوة المشترين إلى بيتك. قبل الاجتماع، التقط هاتفك وأبلغ أحد الأشخاص الذين تثق بهم بمكان المقابلة على وجه التحديد أو اطلب منه الحضور معك.

لا تشارك معلوماتك المالية، وبيانات تسجيل الدخول وكلمات السر أو معلومات حسابك المصرفي مع أي شخص.

عند شحن السلعة، تواصل مع المشتري، وأخبره بشأن الإطار الزمني للشحن عن طريق شركة النقل، وحالة التوصيل ومعلومات التتبع، أنصحك بألا تشحن أي سلعة إلا بعد استلام قيمتها بالكامل.

هل ستقفز منشورات Marketplace على حائطي؟

لن يظهر أي محتوى تنشره في Marketplace في حائط الأخبار أو ملفك الشخصي.

هل هناك عمولة مالية على عمليات الشراء؟

لا يقتطع فيس بوك أبدًا أي نسبة من معاملاتك المالية على Marketplace، لذلك تتم المقايضة بطريقة يتفق عليها البائع والمشتري.

مقالات متعلقة

  1. فيس بوك تستحوذ على واتس أب
  2. "فيس بوك" تتيح لك فرصة عمل بما يتناسب مع معلوماتك
  3. "فيس بوك" تتيح البث المباشر عبر أجهزة الكمبيوتر الثابتة
  4. خدمة إخبارية جديدة في "فيس بوك"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة