× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الاتحاد السوري لكرة القدم يهدد بحرمان خريبين من كأس آسيا

اللاعب السوري عمر خريبين (foxsportsasia)

اللاعب السوري عمر خريبين (foxsportsasia)

ع ع ع

هدد الاتحاد السوري لكرة القدم لاعب الهلال السعودي، السوري عمر خريبين، بحرمانه من المشاركة في كأس آسيا، بسبب تكرار اعتذاراته عن المشاركة في المباريات الودية.

وفي مؤتمر صحفي قال رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، فادي دباس، “تلقينا اعتذارًا خطيًا من عمر خريبين عن الالتحاق بوديتي المنتخب (…) لا علاقة لنادي الهلال بقصة التحاقه بمنتخبنا من عدمها”.

وأضاف اليوم، الأحد 2 من أيلول، أن “الاتحاد السوري سيناقش موضوع اعتذار خريبين، وفي حال لم يكن العذر مقنعًا سيقوم بمعاقبته عقوبة قد تصل لاستبعاده عن كأس آسيا”، وفق ما نقلت شبكات رياضية محلية متخصصة.

ويستعد المنتخب السوري للمشاركة في كأس أمم آسيا المقررة في الإمارات أوائل العام المقبل، حيث يلعب ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات استراليا وفلسطين والأردن.

ويحل المنتخب السوري ضيفًا على نظيره الأوزبكي، الخميس المقبل 6 أيلول، في مباراة ودية دولية ضمن استعدادات كلا البلدين لخوض منافسات بطولة كأس آسيا المقبلة في الإمارات.

بينما يلتقي مع قيرغستان وديًا في التشيك، في 10 أيلول الحالي، على أن يقابل البحرين في تشرين الأول المقبل في المنامة.

وبالتزامن مع تصريحات دباس طالبت شبكة “Syria Pro Sport” الرياضية السورية واسعة الانتشار باستبعاد خريبين من المشاركة في كأس آسيا.

وقالت في منشور لها عبر “فيس بوك” إنه لا يوجد أي عذر منطقي لحجج عمر خريبين، كلما اقترب موعد مباراة للمنتخب خاصة و إن كانت ودية.

وأضافت أن أي استدعاء آخر لخريبين لمنتخب سوريا، هو “إهانة للمنتخب السوري”، معتبرةً أن “خريبين نسف كل مجهوداته السابقة مع المنتخب بتصرفاته الولادية في العامين الماضيين”.

بدون دبلوماسية و كثرة الكلام ..لا يوجد أي عذر منطقي لحجج #عمر_خريبين كلما اقترب موعد مباراة للمنتخب خاصة و إن كانت…

Posted by Syria Pro Sport on Sunday, September 2, 2018

ويعتبر خريبين اللاعب السوري الأول الذي نال لقب هداف دوري أبطال آسيا في عام 2017 برصيد عشرة أهداف.

خريبين، من مواليد دمشق، 15 كانون الثاني 1994، لاعب كرة قدم سوري، يلعب في مركز مهاجم مع المنتخب السوري، ويقدر طوله بـ 184 سنتيمترًا.

ولعب بين عامي 2011 و2013 لنادي الوحدة الدمشقي، ومثّل منتخب سوريا للناشئين والشباب، والمنتخبين الأولمبي والوطني.

كما أدرجه ﻣﻮﻗﻊ “ﺳﺎﻧﺪﺍﻟﺰ ﻓﻮﺭ ﻏﻮﻟﺰ” إلى جانب ﻛﻞ ﻣﻦ عمر السومة، وسنحاريب ملكي، وإبراهيم عالمة، ﺿﻤﻦ ﻗﺎﺋﻤﺔ ﺃﻓﻀﻞ 100 ﻻﻋﺐ آسيوي.

ووقّع منتصف كانون الثاني 2017، عقدًا لمدة عام على سبيل الإعارة من “الظفرة”، مع نادي “الهلال” السعودي، والذي يستمر باللعب معه حتى اليوم.

مقالات متعلقة

  1. خريبين يتصدر هدافي أبطال آسيا
  2. خريبين بين ثلاثة مرشحين للقب أفضل لاعب في آسيا 2017
  3. 17 مليون ريال لضم خريبين للهلال السعودي
  4. خريبين أول سوري ينال لقب هداف دوري أبطال آسيا (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة