× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

خمسة أخطاء قاتلة للحراس كلفت غاليًا.. تعرف عليها

ع ع ع

أخطأ حارس ليفربول السابق، الألماني لوريس كاريوس، خطأين فادحين أمام ريال مدريد كلفا ناديه خسارة دوري أبطال أوروبا، وكلفاه على الصعيد الشخصي خسارة ثقة المدرب يورغن كلوب، ما اضطره إلى الانتقال إلى نادي قاسم باشا في الدوري التركي.

ولكن الحال لم يكن أفضل عند الحارس البرازيلي أليسون بيكر، الذي حل بديلًا لكاريوس، بعد خطئه أمام ليستر سيتي بالدوري الإنكليزي الممتاز، الأحد 2 من آب.

ونشر موقع “جول” العالمي كاريكاتيرًا يظهر سخرية كاريوس من خليفته في ليفربول بعد الهدف الذي تسبب به في شباكه.

كاريكتور يظهر سخرية كاريوس من أليسون بيكر خليفته في حراسة مرمى ليفربول (موقع جول)

بعض الأخطاء سببت نتائج كارثية وبقيت تلاحق أصحابها حتى بعد اعتزالهم، لا سيما خطأ حارس منتخب ألمانيا السابق أوليفر الذي كان أمام الظاهرة رونالدو في المواجهة النهائية لكأس العالم التي أقيمت في كوريا واليابان ما كلف “المانشافت” خسارة اللقب للبرازيل.

وخلال مسيرة الأندية الأوروبية في الموسم الماضي ومسيرة المنتخبات في كأس العالم تستعرض لكم عنب بلدي أبرز أخطاء حراس المرمى.

خطأ سفين أوليتش مع ريال مدريد

استغل كريم بنزيما تمريرة خاطئة نفذها خط دفاع بايرن ميونخ لحارسه سيفن أوليتش، وسجل من خلالها الهدف الثاني لصالح ريال مدريد في مواجهة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2017-2018، وانتهى اللقاء بنتيجة التعادل بهدفين لكل فريق.

ولكن ريال مدريد تأهل بعد أن حسم نتيجة الذهاب بهدفين لهدف على أرضية بايرن ميونخ في ألمانيا، ولولا هذا الهدف لكانت اختلفت النتيجة وربما تمكن بايرن ميونخ من التأهل إلى الدور النهائي ليواجه ليفربول.

خطأ كاريوس أمام ريال مدريد

كما حدث في النصف النهائي مع أوليتش، استغل كريم بنزيما أيضًا كرة خاطئة من الحارس الألماني كاريوس، خلال خروجها من قدمه، وتمكن اللاعب من تسجيل الهدف الأول في المواجهة النهائية من دوري الأبطال.

كما أخطأ الحارس بالتصدي لكرة غاريث بيل من خارج منطقة الجزاء رغم أنها كانت في متناول يده، ما كلف ناديه خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا لصالح النادي الملكي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

كاباييرو يعمق من معاناة الأرجنتين

وفي ليلة سقوط الأرجنتين أمام كرواتيا تسبب الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو بالهدف الأول في شباكه، ما أسهم في الضغط على فريق بلاده وخسارته المواجهة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء لحساب الجولة الثانية من دوري المجموعات في مونديال روسيا 2018.

وبهذه الخسارة كتب على المنتخب الأرجنتيني مواجهة بطل المونديال فرنسا، في ربع النهائي، بعدما حل في المركز الثاني خلف كرواتيا.

وخسر “السامبا” أمام “الديوك” ليغادروا المونديال.

موسليرا يفقد الأوروغواي الأمل أمام فرنسا

وفي ربع نهائي كأس العالم الصيف الماضي تلقى موسليرا حارس مرمى منتخب الأوروغواي الهدف الثاني بخطأ كالذي أخطأه كاريوس أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

وسدد الفرنسي أنطوان كريزمان كرة بعيدة في الدقيقة 61، أخطأ الحارس في صدها وأسكنها الشباك ليعزز “الديوك” نتيجتهم ويتأهلوا إلى نصف النهائي، قبل أن يحملوا اللقب على حساب المنتخب الكرواتي.

مقالات متعلقة

  1. أليسون بيكر إلى ليفربول ليصبح أغلى حارس في العالم
  2. محمد صلاح في صدارة المنافسين على الحذاء الذهبي
  3. منتخب سوريا للسيدات يخسر "بالعشرة على الأقل"
  4. أبرز التعاقدات في الدوري الإنكليزي الممتاز

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة