× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“فيفا” يسحب قرعة كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات

كأس العالم للأندية (انترنت)

كأس العالم للأندية (انترنت)

ع ع ع

سحب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الثلاثاء 4 من أيلول، قرعة مسابقة كـأس العالم للأندية والتي ستقام في الإمارات العربية نهاية العام الحالي.

وسيخوض نادي العين، بطل الإمارات وصاحب الأرض، المباراة الافتتاحية لكأس العالم أمام ولنغتون النيوزيلندي، في 12 من كانون الأول المقبل.

وأسفرت القرعة عن مواجهة الفائز في المباراة الافتتاحية مع بطل القارة الإفريقية والذي سيتحدد في تشرين الثاني المقبل.

وتضم بطولة أبطال إفريقيا في ربع النهائي خمس فرق عربية وهي الوداد البضاوي المغربي حامل اللقب بالنسخة الماضية، والأهلي المصري، والترجي التونسي، والنجم الساحلي التونسي، وفاق سطيف الجزائري، ما يرجح أن يكون حامل اللقب فريقًا عربيًا.

وفي المباراة الثانية من كأس العالم للأندية سيلعب بطل آسيا الذي سيحدد في وقت لاحق من شهر تشرين الثاني مع وادي الحجارة المكسيكي

وسيلعب الفائز من بطل آسيا ووادي الحجارة مع ريال مدريد بطل أوروبا وحامل اللقب في قبل النهائي يوم 19 من كانون الأول.

وفاز بلقب النسخة الماضية نادي ريال مدريد الإسباني بعدما حقق الفوز على الجزيرة الإماراتي في المواجهة ما قبل النهائية بهدفين لهدف، وتفوق على نظيره غريمو البرازيلي في النهائي.

ونقلت وكالة “رويترز” عن إميليو بوتراجينو المدير التنفيذي في النادي الإسباني قوله إنه “ليس من السهل الفوز بأي بطولة، وهذه هي الحقيقة”.

وتابع بوتراجينو، “بكل تأكيد نثق بلاعبينا لكن في العام الماضي كانت المباراة النهائية متكافئة جدًا وكانت مباراتنا في قبل النهائي صعبة جدًا”.

وسيظهر بطل أمريكا الجنوبية قبل ريال مدريد بيوم واحد حيث يلعب في قبل النهائي ضد بطل إفريقيا أو العين أو ولنغتون.

وكان رئيس “فيفا”، جياني إنفانتينو، أبدى خططه لزيادة عدد الأندية المشاركة إلى 24 بدءًا من 2021 على أن تقام كل أربع سنوات وليس كل عام.

لكن مجلس الاتحاد الدولي للعبة لم يوافق بعد على ذلك، ما جعل مصير البطولة غير واضح، ولكنها ستستمر على شكلها الحالي حتى عام 2020.

مقالات متعلقة

  1. مشوار طويل أمام خريبين لمواجهة تاريخية ضد رونالدو
  2. "فيفا" تنشر تفاصيل الحفل الافتتاحي لكأس العالم
  3. الملكي يتخطى الجزيرة الإماراتي بصعوبة في كأس العالم للأندية
  4. المكسيك تطيح بألمانيا في مباراة تاريخية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة