× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تعيينات جديدة للرئاسة المشتركة في “الإدارة الذاتية”

مؤتمر فعاليات المؤتمر الاعتيادي الثالث لمجلس سوريا الديمقراطية- 17 تموز 2018 (قوات سوريا الديمقراطية)

ع ع ع

عين “مجلس سوريا الديمقراطية” (مسد) كلًا من سهام قريو وفريد عطي رئيسين مشتركين للمجلس العام لـ “الإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا.

وقالت وكالة “هاوار” الكردية اليوم، الخميس 6 من أيلول، إن القرار جاء خلال اجتماع منعقد في مقر “مسد” الجناح السياسي لـ “قوات سوريا الديمقراطية” بناحية عين عيسى في تل أبيض، بهدف تشكيل “إدارة ذاتية” للمنطقة.

وذكرت الوكالة أنه تم انتخاب خمسة أعضاء لديوان المجلس العام إلا أنها لم تسمهم، وأشارت إلى أنه من المقرر أن يصدر المجلس بيانًا ختاميًا في وقت لاحق.

وستضم الإدارة الجديدة الإدارات التي سبق أن أسسها الكرد شمال شرق سوريا، وهي “الجزيرة” (الحسكة)، “كوباني” (عين عرب)، ومنبج بالإضافة إلى الرقة والطبقة وريف دير الزور الشمالي وفق ما نقل موقع “روسيا اليوم” عن مراسله في الرقة.

وفي تصريح سابق للرئيس المشترك لـ “مجلس سوريا الديمقراطية”، إلهام أحمد، قالت إن “قسد” تعمل على إدارة موحدة للمناطق التي تسيطر عليها شمال وشرق سوريا، وتتركز الخطة بدمج عدد من الإدارات والمجالس المحلية التي ظهرت في الأراضي الخاضعة لسيطرة “القوات” في شمال سوريا وشرقها، وفق ما نقلت “رويترز” عن الأحمد.

وتشكلت “قسد” في تشرين الأول 2015، وهي الذراع العسكرية لـ “الإدارة الذاتية” المعلنة شمال شرقي سوريا، وعمادها “وحدات حماية الشعب” (الكردية)، ومدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى الرغم من المفاوضات التي أجراها “المجلس” مع النظام السوري بدمشق إلا أن “قوات سوريا الديمقراطية” وذراعها السياسي ما زالت تتمسك باللامركزية الإدارية التي تتطمح لها، بالوقت الذي يصر به النظام السوري على ضرورة عودة جميع المناطق لسلطته قبل الحديث عن أي اتفاق.

مقالات متعلقة

  1. "مجلس سوريا الديمقراطية" يرد على تهديدات المعلم بشأن "الفدرالية"
  2. الإدارة الذاتية تنوي إصدار جوازات سفر "داخلية"
  3. "مجلس سوريا الديمقراطية" يجدد دعوته للحوار مع النظام السوري
  4. "مجلس سوريا الديمقراطية" يسلم النظام 44 جثة لعناصره

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة