× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

شركة روسية- سورية لبناء وحدات سكنية في سوريا

آثار الدمار في مدينة كفر بطنا بالغوطة الشرقية - 11 من آب 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

قال نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية، فلاديمير بادالكو، إن موسكو ودمشق اتفقتا على إنشاء شركة متخصصة ببناء الوحدات السكنية في سوريا.

وخلال كلمة ألقاها المسؤول الروسي على هامش معرض دمشق الدولي، الجمعة 7 من أيلول، قال فيها إن المشروع يخطط مبدئيًا لبناء 2000 شقة سكنية على مدى السنوات الثلاث المقبلة، على أن تخصص للسكان المحليين.

ودعا بادالكو رجال الأعمال والمستثمرين الروس والسوريين للإسهام في هذه الشركة، مشيرًا إلى أن قائمة المشاركين في هذا المشروع لم تغلق بعد، وأضاف “هذه المبادرة ستكون حافزًا جيدًا لعدد كبير من المستثمرين الروس كي يتوجهوا إلى قطاع البناء السوري”.

ويعقد نائب رئيس غرفة التجارة الروسية ووزير الصناعة السوري، سامر الخليل، اليوم، مؤتمرًا على هامش معرض دمشق الدولي بدورته الـ 60، التي انطلقت أمس.

وناقش الطرفان خلال المؤتمر مشروع بناء الوحدات السكنية، دون تحديد موعد البدء بتنفيذه.

وشهدت العلاقات الاقتصادية السورية- الروسية تطورًا كبيرًا بعد التدخل العسكري الروسي في سوريا 2015، ما جعل روسيا في مقدمة الدول المؤهلة لإعادة الإعمار، رغم عجزها عن إدارة الملف بمفردها.

وكانت وزارة الإسكان والأشغال العامة في حكومة النظام السوري اتفقت مع شركات إيرانية على تنفيذ وحدات سكنية ضمن مشاريعها للإسكان.

وبموجب الاتفاق سيتم تنفيذ 30 ألف وحدة سكينة من مشاريع المؤسسة العامة للإسكان، في كل من دمشق وحلب وحمص، على أن يشرف القطاع الإيراني الخاص على إنشائها.

وسعت إيران أيضًا إلى تقديم الدعم الاقتصادي لحليفها في سوريا إلى جانب الدعم العسكري، وخاصة بعد الانهيار الحاد الذي عاناه الاقتصاد السوري.

مقالات متعلقة

  1. شركة صينية لبناء ضواحي سكنية في سوريا
  2. نشاط في بناء المشاريع السكنية بريف حلب
  3. مشروع سوري تركي لبناء ضاحية سكنية شمال حلب
  4. ثلاثة مفاصل اقتصادية حيوية بقبضة الروس في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة