× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

حظر تجول في الرقة وحملة اعتقالات واسعة تشنها “قسد”

قوات الأمن الداخلي التابعة لـ قسد في الرقة (الأمن الداخلي في فيس بوك)

قوات الأمن الداخلي التابعة لـ قسد في الرقة (الأمن الداخلي في فيس بوك)

ع ع ع

شنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) حملة اعتقالات واسعة في الريف الغربي لمدينة الرقة، طالت المطلوبين للتجنيد الإجباري والمتهمين بالانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية”، بعد فرض حظر كلي للتجول في المدينة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في المنطقة الشرقية اليوم، الجمعة 7 من أيلول، أن حملة الاعتقالات طالت أكثر من 20 شخصًا في المدينة وريفها الغربي، خلال الأيام الثلاثة الماضية، من خلال مداهمة المحلات والمنازل.

وفرضت “قسد” حظرًا للتجول في مدينة الطبقة غربي الرقة، بدأته فجر اليوم، ومنعت من خلاله خروج السكان من منازلهم، عدا ساعتين بين العاشرة صباحًا الثانية عشرة ظهرًا، مبررة ذلك بسلامة المدنيين حتى انتهاء “العمليات الأمنية”، بحسب بيان رسمي نشرته عبر معرفاتها في مواقع التواصل.

#إقليم الرقة بيان صادر عن اللجنة الداخلية لمدينة الطبقة وريفهاإلى شعبنا والرآي العام : نظرا للأوضاع الراهنة…

Posted by ‎قوى الأمن الداخلي في الرقة – Internal Security Forces in Al-Raqqa‎ on Thursday, September 6, 2018

وبحسب المراسل، فإن الحملة تهدف أيضًا لنزع السلاح من سكان المدينة، إضافة لاعتقال المتهمين بالانتماء لتنظيم “الدولة”، بسبب تزايد العمليات ضد قوات “قسد” في الأسابيع الأخيرة الأخيرة.

وتحدثت شبكة “الرقة تذبح بصمت” اليوم، أن “قسد” حشدت قواتها منذ أمس، بعد استقدام تعزيزات من منبج شمالي حلب، وقطعت أوصال الطرق في المدينة وريفها الغربي، قبيل سريان حظر التجول فجر اليوم.

وأضافت أن الحملة بدأت بمداهمة المنازل والمحلات التجارية للبحث عن أسلحة، ومطلوبين أمنيين لها، كما تشمل المطلوبين للتجنيد الإجباري في صفوفها، وركزت الاعتقالات على بلدة المنصورة بالريف الغربي للمحافظة.

وسبق ذلك انتشار حواجز من عناصر “قسد” على طريق الرقة- الطبقة، في مدخل جعبر، ليتم إيقاف حركة السيارات والتنقل بشكل كامل استعدادًا للحملة، كما حاصرت مزرعة الخاتونية وحي حاوي الهوى.

وتبرر اللجنة الداخلية لمدينة الطبقة، التابعة لـ “قسد”، حظر التجول بوجود خلايا تابعة للتنظيمات الإرهابية تسعى للتصعيد ضدها في المنطقة، وقالت عبر حسابها في “فيس بوك” إن حظر التجول مستمر حتى إشعار آخر، بحسب تعبيرها.

ويأتي التحرك الأمني لقوات “قسد” بعد سلسلة عمليات أمنية نفذها تنظيم “الدولة الإسلامية” ضد قواتها، خلال الأسبوعين الماضيين، بينهم ضابط وعدد من العناصر، قتلوا بتفجير عبوة ناسفة قرب حديقة الملاهي وسط مدينة الرقة.

وليست المرة الأولى التي يعلن فيها التنظيم عن هجمات في الرقة بعد خروجه منها.

وفي عام 2016، شنت “قسد” حملة عسكرية للسيطرة على الرقة، وتمكنت من استعادة السيطرة عليها من سيطرة “التنظيم” في تشرين الأول الماضي، بالتزامن مع زحف قوات الأسد في ريفها الجنوبي.

مقالات متعلقة

  1. "قسد" تشن حملة مداهمات في الرقة ودير الزور
  2. "قسد" تعتقل قائد "ثوار الرقة" وتلاحق عناصره
  3. قوات الأسد تتوغل غرب الرقة وتصل إلى مشارف الرصافة
  4. "قسد" تشن حملة اعتقالات في منبج شرقي حلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة