× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بعد “فوضى”.. مسلسل “نص يوم” على قناة أوروبية

إعلان مسلسل نص يوم في سيراييفو (فيس بوك)

إعلان مسلسل نص يوم في سيراييفو (فيس بوك)

ع ع ع

تعرض محطة تلفزيونية بوسنية المسلسل السوري- اللبناني “نص يوم” للممثل السوري تيم حسن واللبنانية ندين نسيب نجيم.

ونشرت صفحة “ETsyria” المتخصصة بأخبار الفن اليوم السبت 8 من أيلول، صورة الإعلان الترويجي لمسلسل “نص يوم” في العاصمة البوسنية (سيراييفو) لعرضه عبر قناة “TV1” في الساعة الثامنة مساء.

ويعتبر مسلسل “نص يوم” الذي أنتجته شركة “صباح أخوان” اللبنانية، وعرض في رمضان 2016 ثاني مسلسل عربي يعرض في دولة أوروبية، بعد “فوضى”.

والمسلسل من إخراج سامر البرقاوي الذي استمر تعاونه مع الممثل تيم حسن وشركة “صباح” في أكثر من عمل درامي، كان آخرها مسلسل “الهيبة” في جزأيه الأول والثاني، والجزء الثالث الذي يجري التحضير لتصويره قريبًا.

وكانت قناة تركية اسمها “star” روجت سابقًا لعرض مسلسل “الهيبة” مدبلجًا للغة التركية، ولكن لم يتم التأكد من صحة هذا الإعلان.

ومسلسل “نص يوم” مقتبس من قصة الفيلم الأجنبي “original sin” (خطيئة أصلية)، للممثلة الأمريكية أنجيلينا جولي والممثل أنتونيو بانديراس.

وقصة المسلسل تدور حول ميار (تيم حسن) الذي عاد إلى لبنان بعد وفاة والده، ومن ثم يقوم بتنفيذ وصية والده بتوصيل أمانة مالية إلى فتاة يتيمة يرعاها الأب تدعى يارا، وسرعان ما يقع ميار في حب يارا (نادين نجيم) ويتزوجا سريعًا ضاربًا بعرض الحائط كل التساؤلات عن عائلتها وماضيها.

ويبدأ “ميار” في استعادة حياته من جديد في لبنان، بعدما كان على وشك العودة إلى لندن، ولكن تنقلب حياته رأسًا على عقب، عندما يستيقظ ليجد زوجته الجميلة هربت ومعها ما استطاعت حمله من المجوهرات، ليجن جنونه وتبدأ رحلته في البحث عنها، ويكتشف أنها ليست يارا حداد كما ظن، ولكنها فتاة أخرى تربت معها في دار الأيتام وتدعى ميساء، ويكتشف أن يارا حداد قد قُتلت.

وسبق أن تم الاتفاق في أيار الماضي على عرض مسلسل “فوضى” على إحدى القنوات الألمانية، وذلك بين مندوبين لصحيفة “ديريشبيغل” الألمانية والشركة المنتجة للعمل.

وسبب رغبة القناة الألمانية بعرض مسلسل “فوضى” هو ارتفاع نسبة مشاهدته عبر “يوتيوب” وخاصة بين اللاجئين السوريين في ألمانيا، بحسب ما نقله الموقع “دراما نيوز”، إذ تجاوزت بعض حلقاته الأولى 250 ألف مشاهدة.

مقالات متعلقة

  1. تيم حسن مرشح لجائزة "أفضل ممثل دولي"
  2. بالأرقام.. تيم حسن الممثل السوري الأعلى أجرًا
  3. "لا تهكلو للهم".. جزء ثان من "الهيبة" بعنوان "العودة"
  4. سوريون يلعبون دور البطولة في الدراما العربية برمضان

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة