× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مشاهير لم يمنعهم فارق السن من الزواج بمن أرادوا

ع ع ع

على اختلاف ثقافات العالم التي حافظت على تقاليدها من جهة، وتلك التي تجاوزت خطوطًا تصنف في بلدان أخرى بأنها “حمراء”، ثمة توجه عام لدى الذكور على وجه الخصوص أنه يجب على الرجل عندما يفكر في الزواج أن يتزوج بامرأة أصغر منه سنًا.

هذه النظرية خالفها مشاهير عدة في العالم، فأثبتوا أن فارق السن بين الزوجين لا يشكل أي عائق أمام استمرار حياتهم، وأحيانًا يكون دافعًا للأفضل، بغض النظر إن كان الزوج أكبر أو أصغر من زوجته.

ومن هؤلاء المشاهير الذين صمد زواجهم بوجه فارق السن:

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

بعد فوز زوجها إيمانويل ماكرون (40 عامًا) بالرئاسة في فرنسا، أصبحت بريجيت، 65 عامًا، سيدة فرنسا الأولى ليكونا بذلك أول ثنائي خارج إطار المألوف يدخل الإليزيه لفارق السن الكبير بينهما، والذي أثار فضول الصحافة في فرنسا وخارجها على مدى الحملة الانتخابية.

قصة حب ماكرون وبريجيت بدأت بين تلميذ ومدرّسته، فكان إيمانويل فتى في الـ15 من العمر حين التحق عام 1993 بدروس المسرح في مدرسته في أميان، المدينة الهادئة شمال فرنسا حيث التقى بزوجته المستقبلية.

ورغم كل المعارضات من جانب أهله، أصر على الزواج بمن أحب، إذ ارتبطا عام 2007.

الممثل جورج كلوني والمحامية اللبنانية أمل علم الدين

بقي الممثل الأمريكي الشهير جورج كلوني الأعزب الأكثر شهرة في هوليوود لسنوات، إذ كانت شائعات ارتباطه بممثلات ممن شاركنه بطولة أفلامه تلاحقه باستمرار.

وكانت إشاعة ارتباطه بالممثلة ساندرا بولوك التي شاركته بطولة فيلم “gravity” (جاذبية) آخر ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قبل أن يعلن عن زواجه بشكل رسمي من المحامية الأمريكية من أصل لبناني أمل علم الدين.

النجم الوسيم الذي كان فتى أحلام كثير من الفتيات ارتبط عام 2014، بعد أن بلغ 53 من العمر، وكانت عروسه اللبنانية تصغره بـ 14عامًا.

أمل علم الدين ولدت في لبنان، لكن عائلتها اضطرت للسفر إلى بريطانيا بعد الاجتياح الإسرائيلي عام 1982، فأكملت دراستها في جامعة “أوكسفورد”، وحصلت على أهم الجوائز الأكاديمية التي ينالها ثلاثة فقط في بريطانيا.

ثم انتقلت إلى نيويورك حيث أكملت دراستها، وعملت في العديد من المحاكم الدولية.

وكانت علم الدين تعرفت إلى جورج كلوني عبر أصدقاء مشتركين، وجمعهما حديث سياسي شيّق تناول في جزء كبير منه الموضوع السوري الذي أبدى كلوني اهتمامًا به.

الممثلان السوريان قمر خلف ومهيار خضور

رزقت الممثلة السورية قمر خلف وهي من مواليد 1970 بطفلة من زوجها الممثل السوري الشاب مهيار خضور، الذي يصغرها بـ 13 عامًا.

وسبق للممثلة قمر خلف أن تزوجت في بداية حياتها الفنية من الممثل والمخرج السوري مهند قطيش، ولكن زواجهما لم يستمر.

وجمع بين قمر خلف وخضور عدة مسلسلات بعد زواجهما وغالبًا مثلا أدوار الثنائيات، مثل مسلسل “نساء من هذا الزمن”.

في حين لم يوفق آخرون في زواجهم بسبب فارق السن الكبير، ومنهم الممثلة السورية غادة بشور التي ارتبطت بشاب يصغرها بأكثر من 30 عامًا وانفصلا بعد أشهر قليلة، والمطربة اللبنانية صباح التي عرفت بزواجها من شباب أصغر منها خلال سنوات حياتها الـ 20 الأخيرة، فارتبطت براقص الفنون الشعبية فادي لبنان، الذي يصغرها بأكثر من 25 عامًا، كما ارتبطت بملك جمال لبنان محمد محيو، ولم يكتب لهاتين الزيجتين الاستمرار.

مقالات متعلقة

  1. الزواج مع فارق السن.. “حلال” على الرجال “حرام” على النساء
  2. رجل في الأخبار.. ماذا يخبئ ماكرون لسوريا في طريقه إلى "الإليزيه"؟
  3. الفرنسيون غاضبون من إسراف ماكرون على التجميل
  4. منعطفٌ سياسي في فرنسا.. ماكرون قد يكون أصغر رئيس للبلاد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة