× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“يويفا” يفتح الباب أمام بطولة ثالثة للأندية

أندريا أنييلي رئيس رابطة الأندية الأوروبية (ECA)

أندريا أنييلي رئيس رابطة الأندية الأوروبية (ECA)

ع ع ع

فتح الاتحاد الأوروبي الباب أمام دخول بطولة أوروبية ثالثة في كرة القدم على صعيد الأندية إلى جانب دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

وجاء ذلك بعد حوالي عقدين من الزمن على إلغاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، كأس الكؤوس الأوروبية.

وأكد رئيس رابطة الأندية الأوروبية (ECA)، الإيطالي أندريا أنييلي، أن الاتحاد الأوروبي أعطى الضوء الأخضر لإطلاق مسابقة قارية ثالثة إلى جانب دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

وقال أنييلي وهو عضو أيضًا في لجنة المسابقات في الاتحاد الأوروبي ورئيس نادي يوفنتوس، اليوم الثلاثاء، بعد اجتماع الجمعية العمومية لرابطة الأندية في مدينة سلبيت الكرواتية، إن “الضوء الأخضر قد منح لإطلاق مسابقة ثالثة للأندية، ما يرفع مجموع عدد الأندية المشاركة في المسابقات القارية إلى 96 اعتبارًا من موسم 2021-2022، وجاء ذلك عبر الحساب الرسمي لرابطة اللاعبين على موقع “تويتر”.

ولكن يجب التصديق على هذا القرار خلال الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للاتحاد القاري.

وقال الاتحاد في بيان، إنه يفكر على الدوام في شكل مسابقاته ويدرس مجموعة متنوعة من الخيارات، مضيفًا أن الهيئة الأوروبية “تناقش أفكارًا مختلفة داخل لجنة مسابقات الأندية قبل اتخاذ قرار بشأن التغيرات المحتملة”.

ولكن إلى الآن لم يتم التصديق على إقامة المسابقة، كما لم يتم الإعلان عن إسمها.

وتشمل التغيرات الأوروبية على صعيد الأندية تخفيض الفرق المشاركة في دور المجموعات من الدوري الأوروبي إلى 32 فريقًا عوضًا عن 48، فيما يبقى دوري أبطال أوروبا يحافظ على عدد الفرق المشاركين فيه، وهو 32 فريقًا.

وكانت مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية أقيمت على مدار 40 عامًا قبل أن تلغى في نهاية القرن الماضي، بعد توسيع عدد الأندية المشاركين في دوري الأبطال.

وأقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في وقت سابق مسابقة دوري الأمم الأوروبية على صعيد المنتخبات والتي بدأت منافساتها، الخميس الماضي 6 من أيلول، إذ يحاول “يويفا” من خلال البطولة الجديدة شغل الأجندة الدولية بمباريات ذات طابع أكثر جدية من المواجهات الدولية الودية.

ويهدف “يويفا” إلى تقليص عدد اللقاءات الودية للفرق الأوروبية، إضافةً إلى إعطاء الفرصة للفرق الصغيرة للحصول على مقعد في كأس الأمم الأوروبية عام 2020، إذ تتأهل أربعة فرق مباشرة إلى البطولة الأم عبر الدوري الجديد.

مقالات متعلقة

  1. "يويفا" يحدد موعد استخدام تقنية الفيديو في المسابقات الأوروبية
  2. قائمة المرشحين لأفضل هدف.. ثلاث سيدات من بينهم
  3. الاتحاد الأوروبي يعلن موعد سحب قرعة دوري أبطال أوروبا
  4. "بي إن سبورت" تفوز بالعرض الحصري لدوري الأبطال حتى 2021

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة